نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


منطقة بومبي الاثرية بإيطاليا تتأهب لاستضافة حفلات موسيقية




روما - أعلنت وزارة الثقافة الايطالية عن إقامة حفلات موسيقية اوبرالية وعروض للباليه قريبا في واحدة من أهم المناطق الاثرية في العالم، والتي تحوي أطلال مدينة بومبي الرومانية القديمة بإيطاليا .


 
ومن المقرر أن تبدأ فعاليات ما يطلق عليه اسم "مهرجان بومبي" يوم الخميس المقبل، بتقديم عرض الاوبرا الشهير "لا بوهيمي" للموسيقار الايطالي جياكومو بوتشيني، وسيعقبه بيومين عرض باليه "كارمن" للموسيقار الفرنسي جورج بيزيه.

وسيتم تقديم العروض في المسرح الكبير الذي يعود تاريخ اقامته إلى القرن الثاني قبل الميلاد، ويتسع لعدديصل إلي 5 آلاف شخص، إلا أنه من المقرر أن يتم في المستقبل افتتاح المسرح المدرج الاكبر أمام الجمهور، وهو المكان الذي تم فيه تصوير الفيلم الوثائقي "بينك فلويد : ليف آت بومباي" أو/ بينك فلويد : فلتعش في بومبي / لعام 1971 .

ومن جانبه، قال المدير العام لمشروع بومبي الكبير جيوفاني نستري في مؤتمر صحفي: "نريد أن نحولها إلى شيء أشبه بفيرونا أرينا"، في إشارة إلى مسرح روماني أخر يقع في شمال إيطاليا والذي يعد مكانا رئيسيا لاقامة عروض الاوبرا.

يشار إلى أن جذب المزيد من الزائرين، يأتي في إطار استراتيجية الحكومة للكشف عن ثروات بومبي التي تعتبر ضمن مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، ، حيث عانت منطقة بومبي لفترات طويلة من انهيارات المباني وحوادث السرقة والنهب بالإضافة الي تسلل احدي جماعات المافيا المحلية التي تعرف باسم " كامورا" اليها .

ويساهم الاتحاد الاوروبي بنصيب الاسد في مشروع بومبي الكبير الذي يستهدف ترميم وإعادة إحياء المنطقة حيث قام بتخصيص مبلغ 105 ملايين يورو (135 مليون دولار) لهذا الغرض .

د ب ا
الاثنين 15 سبتمبر 2014