نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ميركل تفتتح معرض " سيبت " لتكنولوجيا المعلومات





هانوفر - افتتحت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مساء اليوم الأحد في مدينة هانوفر، معرض " سيبت " التكنولوجي، أكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات في العالم.


 
وقالت ميركل في ساحة المعرض موجهة حديثها إلى قطاع الصناعة، إن إشراك ملايين الناس في العصر الجديد للرقمنة، لن تنجزه السياسة وحدها مشيرة إلى أن الأمر يتعلق " بملايين الناس الذين لا يزال جزء منهم لا يعرف ما تتوقعه هي".

ورافق ميركل في الافتتاح، رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، حيث إن اليابان هي ضيف شرف النسخة الحالية من المعرض، وتعتزم ميركل القيام غدا الاثنين بالجولة التقليدية في المعرض لمطالعة اتجاهات هذا العام في عالم تكنولوجيا المعلومات، وسيرافقها آبي في الجولة .

من جانبه، قال آبي في الافتتاح إن " التعاون والعمل المشترك يخلقان قيما جديدة، وهذه حقبة جديدة".

واعترفت ميركل بأن أوروبا بطيئة للغاية في مجال الرقمنة وقالت :" 28 دولة عضو (في الاتحاد الأوروبي) يتعين عليها بطبيعة الحال استخدام قدراتها (لهذا الغرض)، لكننا نشعر أن السرعة عالية في العالم، ولدينا صديقتنا اليابان التي استفادت من هذه السرعة العالية".

ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام ويقدم خلال هذه الأيام تقنيات جديدة مثل كيفية استخدام الروبوتات والطائرات غير المأهولة في النماذج التطبيقية، ويشارك في المعرض أكثر من 3000 جهة عرض من 70 دولة، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين نحو 200 ألف شخص.

د ب ا
الاثنين 20 مارس 2017