نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ميسي يتصدر قائمة الأرجنتين لمباراتي البرازيل وكولومبيا بالمونديال





بوينس آيرس - تصدر ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الأسباني قائمة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم والتي أعلنها المدرب إداردو باوزا المدير الفني للفريق اليوم الجمعة استعدادا لمباراتي الفريق المرتقبتين أمام منتخبي البرازيل وكولومبيا الشهر المقبل في إطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بالبرازيل.


 
وتأتي عودة ميسي لصفوف المنتخب الأرجنتيني بعدما حرمته الإصابة من المشاركة مع الفريق في مباراتيه السابقتين بالتصفيات أمام بيرو وباراجواي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وخلت القائمة ، التي أعلنها باوزا اليوم ، من اسم الظهير الأيسر ماركوس روخو فيما ضمت الوججهين الجديدين خوليو بوفاريني لاعب وسط ساو باولو البرازيلي وماركوس أكونا نجم وسط ريسينج الأرجنتيني والذي يمثل أحد أكثر النجوم الذين طالبت الجماهير بضمهم للفريق.

وكما كان متوقعا ، عاد ميسي لقائمة الفريق من أجل تدعيم صفوف التانجو خاصة وأن المنتخب الأرجنتيني يحتاج للفوز في المباراتين لتعزيز فرصه في التأهل لنهائيات المونديال الروسي خاصة وأنه يحتل الآن المركز الخامس في التصفيات.

وخلت القائمة ، التي ضمت 26 لاعبا ، من بعض الأسماء الأخرى مثل جوناثان مايدانا وإيريك لاميلا وماتياس كرانيفيتر ولوكاس ألاريو وحارس المرمى ماريو أندوخار علما بأن غياب أندوخار يأتي بسبب الإصابة.

وفي المقابل ، شهدت القائمة عودة لاعب الوسط إنزو بيريز واستدعاء حارس المرمى جيرونيمو رولي الذي كان ضمن قائمة المنتخب الأرجنتيني الأولمبي الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) .

وأبقى باوزا على المهاجم سيرخيو أجويرو ضمن قائمة الفريق غم تراجع مستواه في الآنة الأخيرة مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد 16 نقطة قبل مباراتيه أمام مضيفه البرازيلي في مدينة بيلو هوريزونتي وأمام ضيفه الكولومبي في سان خوان والمقررتين في العاشر و15 من تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

د ب ا
السبت 22 أكتوبر 2016