نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نادال لفيدرر: لن أدعوك لأكاديمتي إذا استمريت تلعب بشكل جيد




ماناكور(أسبانيا) – داعب لاعب التنس الأسباني رافايل نادال، خلال الذكرى الأول لافتتاح أكاديمته الرياضية للعبة التنس، نظيره السويسري روجيه فيدرر بأنه لن يقم بدعوته مرة أخرى لزيارة هذه الأكاديمية، إذا استمر في اللعب على نفس المستوى الذي ظهر به في 2017.


نادال وفيدرر
نادال وفيدرر
وافتتح نادال منذ 365 يوما أكاديميته في حفل حضره فيدرر، وكان كلاهما يعاني من إصابة وكان لتوهما قد أنهيا الموسم الثاني على التوالي لهما بدون تحقيق أي لقب من ألقاب البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، وهو ما ينذر لكلاهما بمستقبل غامض.

وقال فيدرر في مقطع مصور "فيديو" قام بنشره على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "لقد أسعدني التواجد هناك قبل عام مع رافا في افتتاح الأكاديمية، أعتقد أنه لا نادال ولا أنا كنا نفكر في أننا سنحقق ما حققناه هذا العام، كل شيء بدأ بعد الأكاديمية، ولهذا آمل في أن يدعوني مرة أخرى، أنا أنتظر الدعوة".

ورد نادال على فيدرر عبر "انستجرام" أيضا، حيث قال: "الدعوة ستحصل عليها دائما، إنه بيتك، وبيت أولادك وعائلتك، أنتم جميعا مرحب بكم، الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يحدث مرة أخرى هو أن تلعب جيدا بهذا الشكل، إذا حدث هذا مرة أخرى فلن أدعوك مجددا".

وفاز نادال هذا العام بألقاب مونت كارلو وبرشلونة ومدريد ورولان جاروس وأمريكا المفتوحة وبكين، واستعاد في آب/أغسطس الماضي المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد أن رفع رصيده من الألقاب في "جراند سلام" إلى الرقم 16.

ورغم ذلك، خسر نادال اللقاءات الأربعة التي لعبها هذا الموسم أمام فيدرر، غريمه التاريخي، الذي كان يتفوق عليه دائما.

وفاز اللاعب السويسري/36 عاما/ ببطولات أستراليا وانديان ويلز وميامي وهاله وويمبلدون وشنغهاي.

ويتمتع فيدرر، صاحب الـ 19 لقبا في "جراند سلام"، وهو اللاعب الأكثر فوزا بهذه البطولات عبر التاريخ، بحظوظ كبيرة لكي ينهي الموسم الجاري معتليا صدارة التصنيف العالمي.

ويتأخر النجم السويسري بألف و960 نقطة عن نادال، فيما لا يزال هناك ثلاث ألاف نقطة في ما تبقي من بطولات حتى نهاية العام.
 

د ب ا
الخميس 19 أكتوبر 2017