نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نادال يفوز على راموس فينولاس في بطولة سينسيناتي للتنس




سينسيناتي - تأهل رافايل نادال لدور الثمانية ببطولة سينسياتي للأساتذة للتنس إثر تغلبه اليوم الجمعة على مواطنه الأسباني ألبيرت راموس فينولاس 7 / 6 (7 / 1) و6 / 2.

وكان مقررا أن تقام المباراة أمس الخميس ولكن تم تأجيلها بسبب هطول الأمطار.

ومن المقرر ان يلعب نادال مباراته في دور الثمانية أمام نيك كيرجيوس.


 
ومن المقرر أن يصعد نادال لصدارة ترتيب الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين المقبل متفوقا على أندي موراي، بغض النظر عما سيحققه من نتائج في هذه البطولة.
وتغلب كيرجيوس ، الذي اشتكى في الأسابيع الأخيرة من إصابة في الفخذ، على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 4 / 6 و7 / 6 (8 / 6) و6 / 3 في المباراة التي كان مقررا إقامتها أيضا أمس ولكن تم إيقافها بسبب الأمطار.
يذكر أن نادال فاز بثلاث مباريات متتالية على كيرجيوس عقب الخسارة في اول مباراة التقى فيها الثنائي في الدور الرابع ببطولة ويمبلدون قبل ثلاث سنوات.
وقال نادال :" ستكون مباراة صعبة أمام كيرجيوس، إنه لاعبا مذهلا. إذا لم ألعب بأفضل مستو لي لن أحظى بفرصة للفوز. سأرتاح قليلا وسأحاول أن أكون جاهزا".
وانتهى الدور الأول من منافسات السيدات ، حيث فازت كارولينا بليسكوفا على الإيطالية كاميلا جيورجي 6 / 3 و4 / 6 و6 / صفر لتلتقي مع المصنفة السادسة في البطولة كارولين فوزنياكي.
وقالت بليسكوفا :"كانت الأمور صعبة بسبب تأخر المباريات لهطول الأمطار أمس. سعيدة بالفوز. لعبت بشكل قوي. دائما ما تكون المباريات أمامها صعبة ، إنها تلعب بسرعة رهيبة".
وفازت الألمانية يوليا جيورجس على المصنفة الخامسة في البطولة إلينا سفيتولينا 7 / 5 و6 / 4.
كما تغلبت الأمريكية سيواني ستيفانز على إيكاترينا ماكاروفا 2 / 6 و6 / 3 و6 / 4.
وحجزت الأسبانية جاربين موجوروزا ، حاملة لقب بطولة ويمبلدون، أول مقعد في الدور قبل النهائي بتغلبها على سفيتلانا كوزنيتسوفا 6 / 2 و5 / 7 و7 / 5.

د ب ا
الجمعة 18 غشت 2017