نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نادال ينسحب عقب الهزيمة أمام جوفين في البطولة الختامية للموسم






لندن – أعلن نجم التنس الأسباني رافاييل نادال مساء الاثنين نهاية موسمه بالانسحاب من البطولة الختامية للموسم المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن ، عقب هزيمته في المباراة الأولى أمام البجيكي ديفيد جوفين ضمن منافسات الدور الأول (مجموعات).


 
وتغلب جوفين على نادال المصنف الأول على العالم 7 / 6 (7 / 5) و6 / 7 (4 / 7) و6 / 4 في أولى مبارياتهما بالمجموعة ، قبل أن يعلن نادال انسحابه وإنهاء موسمه بسبب الإصابة التي يعاني منها في الركبة.
وكان نادال قد أبدى شكوكا بشأن لياقته عقب وصوله إلى لندن ، وعانى خلال المباراة التي استمرت نحو ساعتين و45 دقيقة أمام جوفين ، أول لاعب بلجيكي يشارك في البطولة الختامية التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم خلال العام.
وعقب نهاية المباراة ، أعلن نادال أنه لن يواصل المشاركة في البطولة وأن مباراة أمس هي الأخيرة له هذا الموسم.
وأعلن منظمو البطولة الختامية أن الأسباني بابلو كارينو بوستا سيحل مكان نادال.
وقال نادال الحائز على 16 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى "موسمي انتهى. لم أكن مستعدا للعب حقا ، ولكنني كافحت كثيرا خلال المباراة."
وبعد أن خسر نادال المجموعة الأولى ، كافح خلال المجموعة الثانية وحسمها بصعوبة لكن يبدو أن معاناته من الألم ازدادت بعدها ليحسم جوفين المواجهة من خلال المجموعة الثالثة.
وقال جوفين "بعد المجموعة الثانية ، كانت الأمور صعبة. ولكن لم تكن هناك أعذار ، لقد لعب (نادال) بشكل جيد في المجموعة الفاصلة. وعزمت على مواصلة الكفاح في المجموعة الثالثة."
وحقق جوفين بذلك انتصاره الأول على نادال بعد أن خسر أمامه في المباراتين السابقتين اللتين جمعتا بينهما هذا الموسم.
وقال جوفين "كانت مواجهة صعبة حتى النهاية. نادال واحد من أقوى اللاعبين من الناحية الذهنية ، وهو محارب كبير.. كان حسم المباراة أمرا صعبا. لكنني سعيد بأنني نجحت أخيرا في الفوز ، إنه انتصار يحمل مذاقا خاصا لأنه تحقق هنا."

د ب ا
الثلاثاء 14 نونبر 2017