نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


نتنياهو يحذر: إيران توسع نطاق نفوذها في سورية




تل ابيب - حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،اليوم الأحد ، من أن إيران تقوم بتوسيع نطاق نفوذها الإقليمي في سورية.

وقال نتنياهو،فى تصريحات ادلى بها في اشدود،إن رئيس الموساد يوسى كوهين قام بإطلاع الحكومة على التحديات الأمنية التى تواجهها اسرائيل،بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" .


 
وقال "سأقدم لكم ملخصا في جملة بسيطة واحدة داعش خرج، وإيران تأتي. ، ونحن نتحدث في الغالب عن سورية".
وأضاف "ان سياستنا واضحة,إننا نعارض بشدة الحشد العسكرى لإيران ووكلائها، اساسا حزب الله فى سورية، وسنبذل كل ما فى وسعنا لحماية أمن إسرائيل".
 
وفى مؤتمر صحفى لوزراء الحكومة فى وقت سابق اليوم الأحد، قال مدير الموساد كوهين إن ايران تملأ الفراغ الذى خلفه تنظيم داعش فى الوقت الذى يخفق فيه التنظيم فى الاحتفاظ بالاراضى فى سورية والعراق.
 
واوضح كوهين ان ايران توسع من نفوذها بشكل مباشر من خلال القوات الإيرانية وعن طريق وكلاء محليين في لبنان والعراق وسورية واليمن.
 
كما أبلغ كوهين الوزراء أن طهران لم تتخل عن هدفها المتمثل فى أن تصبح دولة على عتبة امتلاك أسلحة نووية، وأن الاتفاق النووى لعام 2015 مع القوى العالمية ساعد إيران على الاقتراب من هدفها وشجعها فى عدوانها الاقليمى.
وأشار إلى أنه منذ توقيع الاتفاق النووي، نما الاقتصاد الإيراني.
يذكر ان نتنياهو يعارض بشدة الاتفاق النووي بين إيران والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا،قائلا انه لايمنع إيران من امتلاك سلاح نووي،وهدد بان بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك هذا السلاح..
 

د ب ا
الاثنين 14 غشت 2017