نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


نتنياهو يحذر إيران من تورطها في سورية بعد رد بالجولان






تل أبيب - حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران، اليوم الأحد، من أن إسرائيل "تنظر بشكل خطير" إلى محاولاتها لتكريس وجود عسكري لها في سورية ولتسليح حزب الله بأسلحة متطورة عبر سورية ولبنان.


 
وجاءت تصريحاته في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، بعد يوم واحد من رد الجيش الإسرائيلي على قذائف هاون أطلقت من سورية، من خلال مهاجمة أهداف للجيش السوري عبر الحدود.
وقال نتنياهو إن "سياستنا واضحة. لن نقبل بأي شكل من أشكال 'الرذاذ'، لا أقول قذائف هاون أو صواريخ أو نيران مندلعة (من الحرب الأهلية السورية). نرد بالقوة على كل هجوم على أراضينا وضد مواطنينا".
وكان نتنياهو قد ذكر مرارا أن إسرائيل ستعمل على منع وصول الأسلحة التي تغير قواعد اللعبة إلى حزب الله عبر سورية، وعلى منع تكريس وجود عسكري إيراني دائم على حدودها، والحفاظ على عدم إطلاق الصواريخ من سورية على إسرائيل.
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، اتهم مصدر عسكري سوري، الطيران الإسرائيلي، بدعم التنظيمات الإرهابية من خلال قصفه مرافق خدمية وأبنية سكنية في محيط مدينة البعث في القنيطرة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر قوله إنه "في إطار دعمه المتواصل للتنظيمات الإرهابية وفي محاولة يائسة جديدة لدعم هذه التنظيمات اعتدى طيران العدو الإسرائيلي في قصفه على مرافق خدمية وأبنية سكنية في محيط مدينة البعث في القنيطرة وذلك بالتزامن مع هجوم إرهابيي جبهة النصرة على محيط المدينة".
وأفاد المصدر بأن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تتصدى لهجوم كبير قامت به مجموعات من جبهة النصرة الإرهابية في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة وتكبدها خسائر كبيرة".
وأضاف المصدر أنه و"بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش لإرهابيي جبهة النصرة ذراع /القاعدة/ الإرهابي في سورية وإمعانا من العدو الإسرائيلي في دعم التنظيمات الإرهابية اعتدى طيران العدو بإطلاق عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة استهدفت مرآب المحافظة وأحد الأبنية السكنية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع خسائر مادية".
وكان مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية قال أمس السبت إن "طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت موقعاً للجيش السوري على أطراف مدينة البعث في محافظة القنيطرة في عملية أدت إلى تدمير دبابتين ومقتل طاقمهما وهم سبعة جنود على الأقل".
ويوم أمس السبت ذكر الجيش الإسرائيلي أن طيرانه شن ضربات، داخل سورية بعد سقوط 10 مقذوفات من البلد المجاور داخل مناطق تسيطر عليها إسرائيل.
وسقطت المقذوفات على هضبة الجولان، ولم تسفر عن أية إصابات. واستولت إسرائيل على المنطقة المتنازع عليها من سورية في حرب عام 1967.

د ب ا
الاحد 25 يونيو 2017