نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نجيب ساويرس يعتزم شراء أغلبية أسهم قناة يورونيوز




ليون - أكدت قناة يورونيوز الاخبارية الفرنسية أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يعتزم شراء أغلبية أسهم القناة ، في تأكيد لتقرير أوردته صحيفة لافيجارو الفرنسية بهذا الشأن.


  


وذكرت تقرير صحيفة لافيجارو أن ساويرس يتفاوض حاليا لشراء 53% من أسهم القناة التي تبث بلغات متعددة وذلك في إطار عملية زيادة رأس مال القناة بواقع 35 مليون يورو.

وأكد بيان للقناة أن "مجلس الإشراف على القناة وافق أمس الثلاثاء بالفعل وبأغلبية أصواته على هذا القرار".

وتشارك 23 مؤسسة إعلامية أوروبية عامة حاليا في القناة باعتبارها شركة مساهمة على رأسها تلفزيون فرنسا و قناة ار ايه أي وهو النموذج الذي ينتظر أن يتغير بشكل جذري الآن.

وقال رئيس قناة يورونيوز ميشائيل بيترس اليوم الأربعاء : "يتم الإعداد لهذه الخطوة منذ عدة أشهر.. علينا أن نستثمر في محتويات قناتنا وفي برامجنا وفي علامة يورونيوز، ولكن وفي ضوء الموقف المالي للقنوات العامة في أوروبا فقد كانت فرضية استثمار آخرين أموالا في القناة هو الأرجح".

وتبث قناة يورونيوز أخبارا على مدى 24 ساعة بـ13 لغة ويعمل لديها نحو 400 صحفي من 25 دولة وتبلغ ميزانيتها السنوية 72 مليون يورو.

د ب ا
الاربعاء 25 فبراير 2015