نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نعومي كامبل تشارك مع السبسي بجنازة المصمم العالمي عز الدين علية





 

تونس - شاركت شخصيات رسمية وفنية بارزة، من بينها ناعومي كامبل والمصمم الألماني كارل لاجارفيلد ،في جنازة المصمم العالمي عز الدين علية اليوم الاثنين في مسقط رأسه بتونس.
ووصل جثمان المصمم الراحل، الذي كان توفي في باريس أول أمس السبت عن 77 عاما، إلى مطار تونس قرطاج أمس الأحد، واستلمت عائلته جثمانه بحضور وزير الثقافة محمد زين العابدن.
ووري الثرى اليوم في مقبرة بضاحية سيدي بوسعيد الراقية، والقريبة من مقر سكن عائلته.
وشارك الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والسفير الفرنسي أوليفيي بوافر وعدد من الوزراء والمستشارين السياسيين في موكب عزاء الراحل. كما شارك في الموكب عارضة الأزياء العالمية ناعومي كامبل ومصمم الأزياء الألماني الشهير كارل لاجارفيلد، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية اليوم.
ويحظى المصمم التونسي، الذي اقترن اسمه بعالم الموضة في العاصمة الفرنسية باريس، مكان إقامته، بشهرة عالمية وتلقبه صحافة الموضة بـ"المعلم". وكان قد صمم فساتين فاخرة لنجمات الفن والسياسة من هوليود إلى باقي العواصم العالمية.
وتأتي ميشل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على رأس قائمة طويلة من الشخصيات البارزة ،التي ارتدت من تصاميم عزالدين علية إلى جانب فيكتوريا بيكهام، وجانيت جاكسون ومادونا وليدي جاجا وغيرهن من النجمات.
ونشرت نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، صورة لها مع المصمم الراحل عبر حسابها على موقع إنستجرام للتواصل الاجتماعي، وكتبت عليها "ببساطة أنت الأفضل، تشرفت بمعرفتك، سأفتقدك كثيرا، لترقد روحك بسلام سيد عز الدين".
يذكر أن عز الدين عمل في بداياته كخياط مع كريستيان ديور ثم جاي لاروش وبعدها ثيري ماجلر، قبل أن يبدأ في تقديم تصميمات بشكل مستقل محققا شهرة واسعة.

د ب ا
الاثنين 20 نونبر 2017