نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نقل 60 معتقلا فلسطينيا مضربين عن الطعام للمستشفيات






رام الله - أفادت اللجنة الإعلامية للإضراب الذي يخضوه المئات من الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية بأن "إن إدارة السجون شرعت صباح اليوم الأربعاء بنقل 60 أسيرا مضربا من سجني /أوهليكدار و/هداريم/ إلى المستشفيات المدنية".


 
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب بعد زيارتها لمعتقلين مضربين في السجن، إن "الإدارة تفرض تعتيماً على الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، وحول وجهة التنقلات التي تجريها بحقهم بشكل يومي ومكثف".
ويواصل مئات المعتقلين الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت شعار "إضراب الحرية والكرامة" منذ 17 نيسان/أبريل الماضي. ويطالب المضربون بوقف العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والقيود المفروضة على زيارة عائلاتهم، ولتحسين الرعاية الطبية وأوضاعهم المعيشية.
ووفقا للتقارير الفلسطينية، فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يبلغ 7000 معتقل، من بينهم 330 من قطاع غزة، و680 من القدس وأراضي عام 1948، و6000 من الضفة الغربية.
ووفقا للجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، فإن الأسرى المضربين يتعرضون إلى "سلسة تفتيشات يومية، وتتعمّد إدارة السجن مصادرة الملح منهم وتحرمهم من التواصل مع العالم الخارجي".
وأكدت اللجنة، أن المعلومات التي تصل إليها تؤكد "إمعان إدارة السجون في إجراءاتها ضد الأسرى، لا سيما في عمليات التنقيل التي اتبعتها منذ اليوم الأول للإضراب".

د ب ا
الاربعاء 24 ماي 2017