نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


نيكول كيدمان "تمثل "تاريخ العراق بشخصية جاسوسة بريطانية




لندن - انتهت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان من تصوير أحدث أفلامها "ملكة الصحراء"، الذي تجسد خلاله دور العالمة والسياسية والجاسوسة البريطانية غيرتود بيل.


ويروي الفيلم، الذي كتبه وأخرجه الألماني ورنر هرتزوغ، قصة حياة بيل، ورحلاتها إلى المنطقة العربية، وعملها هناك كمؤرخة وكاتبة وعالمة أثار.

ويركز الفيلم على الدور الذي لعبته كل من بيل، وزميلها تي إي لورانس، الشهير بلورانس العرب، لصالح الاستخبارات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية، إذ مكنت معرفة بيل بالمنطقة، وإجادتها لعدة لغات، بينها العربية والفارسية، ومعرفتها بالقبائل والعشائر المختلفة، من لعب دور هام في التطورات السياسية في المنطقة بعد الحرب، لاسيما في العراق.

ويبرز الفيلم أيضا علاقة بيل بالعراقيين العاديين الذين كانت تتمتع بينهم بسمعة طيبة وكانوا يلقبونها بالـ"خاتون"، أي "السيدة" باللغة الفارسية.

يشارك في بطولة الفيلم كل من الأميركي جايمس فرانكو والبريطاني روبرت باتنسون، ومن المتوقع أن يبدأ عرضه في صالات السينما خلال العام الحالي.

وكالات
الاثنين 6 يوليوز 2015