نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


نيويورك تايمز: نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لا ضرورة له




هامبورج - دافعت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن قرارها عدم نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد بعد الاعتداءات التي تعرضت لها مجلة "شارلي إبدو" الساخرة في فرنسا.



وقال رئيس تحرير الصحيفة دين باكويت في تصريحات لمجلة "شبيجل" الألمانية الإخبارية أدلى بها اليوم الجمعة في هامبورج شمال البلاد: "هذا النوع من الفكاهة هو إساءة لا لزوم لها".

وأضاف باكويت أن هذه الرسوم الفكاهية "لا ترتقى إلى معايير صحيفتنا"، مشيرا إلى أن قطاعا من قراء نيويورك تايمز هم "بشر يعتبرون أنهم أسيئ إليهم بهذه الصور".
وذكر باكويت أن "مثل هذا القراء الذين لا أكترث لهم ليسوا من أتباع داعش، لكنهم يعيشون في بروكلين ولهم أسرة وهم شديدو الإيمان".

كانت العديد من الصحف أعادت نشر الرسوم المسيئة بعد الهجوم الذي تعرض له مجلس تحرير مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة في السابع من كانون ثان/يناير الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال باكويت: "الشجاعة الحقيقية يمكن أن تظهرها المؤسسات الإخبارية حينما يتعلق الأمر بالحصول على الأخبار، سواء كان ذلك متمثلا في مراسليها الذين يبحثون عن أنباء تنظيم الدولة أويتوجهون إلى بغداد أو إلى أفغانستان ليأتوا بالتقارير عن الحرب والعنف الذي يدور هناك".

د ب ا
السبت 24 يناير 2015