نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


هاميلتون أول المنطلقين في سباق فورمولا الأسترالي





ملبورن - تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم السبت التجربة الرسمية لسباق جائزة أستراليا الكبرى ليكون أول المنطلقين غدا الأحد في السباق الافتتاحي لهذا الموسم من بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1- .


 
وقطع هاميلتون ، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة ، مسافة اللفة على مضمار "ألبرت بارك" بملبورن في دقيقة واحدة و188ر22 ثانية لتكون المرة ال62 التي ينطلق فيها من المركز الأول على مدار مشاركاته في بطولات فورمولا1- .

وهذه هي المرة الرابعة على التوالي والسادسة في مسيرته الرياضية حتى الآن التي يضمن فيها هاميلتون الانطلاق من المركز الأول في السباق الأسترالي.

وحل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثاني بالتجربة الرسمية اليوم بفارق 268ر0 ثانية خلف هاميلتون فيما حل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون بفريق مرسيدس في المركز الثالث.

ومنح فيتيل فريقه فيراري الفرصة للانطلاق من الصف الأول للمرة الأولى في بطولات فورمولا1- منذ سباق سنغافورة عام 2015 .

وفي المقابل ، ينطلق بوتاس من الصف الثاني مع الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري والذي احتل المركز الرابع في التجربة الرسمية اليوم.

وكانت بوتاس انتقل إلى مرسيدس ليقود السيارة الثانية للفريق بعد الاعتزال المفاجئ للألماني نيكو روزبرج عقب فوزه بلقب البطولة في الموسم الماضي.

وأكد فريق مرسيدس عمليا أن سيطرته على سباقات فورمولا1- لم تتراجع رغم التغييرات في قواعد البطولة والتي أدت لسرعة أكبر للسيارات حيث ظهرت هذه السرعة في الأزمنة القياسية التي حققتها سيارة الفريق في الفترة الماضية.

كما أكد فريق فيراري أنه سيكون منافسا قويا على اللقب في الموسم الحالي بعدما حل فيتيل ، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة ، في المركز الثاني بالتجربة الرسمية اليوم. ويتطلع فيتيل إلى بداية قوية في البطولة من خلال سباق الغد.

وينطلق من الصف الثالث غدا كل من ماكس فيرستابن سائق ريد بول ورومان جروجان سائق فريق هاس ويليهما في الصفين الرابع والخامس البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز وكارلوس ساينث ودانيال كفيات سائقا تورو روسو ودانيال ريتشاردو السائق الآخر لريد بول.

وتوقفت المركز الثالثة من التجربة الرسمية اليوم اثر انحراف سيارة الأسترالي ريتشاردو التي ارتطمت بالحواجز ولكنه لم يصب بأذى كما أبلغ اعتذاره للفريق من خلال الإذاعة الخاصة بالفريق.

وكان هذا الحادث صدمة كبيرة للمشجعين الأستراليين في هذا اليوم المحبط لفريق ريد بول.

كما شعر بوتاس ببعض الإحباط بعدما انتزع منه فيتيل المركز الثاني في التجربة الرسمية الأولى له مع فريق مرسيدس.

د ب ا
السبت 25 مارس 2017