نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


هل ينتهي مشوار جيرارد مع ليفربول او انه يسعى الى تحفيز زملائه؟




لندن - يبدو ان علاقة قائد انكلترا السابق بفريق طفولته ليفربول الذي بدأ مغامرته الكروية معه منذ 1987، لن تستمر حتى النهاية بعدما المح قائد "الحمر" الى امكانية الرحيل عن "انفيلد".


ومع بقاء عام واحد على عقده مع ليفربول، قال جيرارد (34 عاما) الذي اعلن قبل ايام معدودة اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج انكلترا من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014، في تصريح لصحيفة "ذي ميرور" البريطانية عن امكانية رحيله: "لم اناقش حقا هذا الامر مع احد ولم افكر به حتى. ربما وفي يوم من الايام، سأختبر حظي بعيدا عن ليفربول ولفترة قصيرة من اجل محاولة اختبار شيء مختلف".

ويبدو ان جيرارد يحضر جمهور ليفربول لوداع في نهاية الموسم المقبل، او انه يحاول تحفيز زملائه من اجل حثهم على قيادة الفريق الى لقبه الاول في الدوري منذ 1990.

وسبق لجيرارد ان اعرب عن ثقته بقدرة فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز على تعويض ما فاته الموسم الماضي حين كان قاب قوسين او ادنى من اللقب قبل ان يخطفه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية بعد ان كان فريق "الحمر" متقدما على منافسه بفارق 5 نقاط قبل ثلاث مراحل على الختام لكنه خسر امام تشلسي صفر-2 في معقله بسبب خطأ من جيرارد الذي تسبب بالهدف الاول بعد ان فقد توازنه، ما فتح الباب امام ال"سيتيزينس" للعودة الى المنافسة والخروج منتصرين في نهاية المطاف بعد تعادل منافسيهم مع كريستال بالاس (3-3) في المرحلة قبل الاخيرة.

وبدا جيرارد متفائلا من قدرة فريقه على المنافسة مجددا على صعيد الدوري او مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يعود اليها للمرة الاولى منذ موسم 2009-2010، قائلا في حديث لصحيفى "دايلي ميرور": "مع وصولنا الى المباريات ال10 او ال12 الاخيرة (من الدوري)، توقع الكثيرون ان نخرج من السباق على اللقب في وقت اقرب مما حصل لكننا تعاملنا مع الضغط بشكل رائع وقدمنا كرة مذهلة".

وواصل "نحن فريق جيد مع مدرب جيد، وهذا الفريق اصبح اقوى. الثقة ترتفع في غرف الملابس ويجب ان نظهر باننا فريق جدي قادر على المنافسة. نحن لسنا هنا لكي نكون عددا اضافيا. هناك ايمان حقيقي بامكانية تواجدنا هناك (على منصة التتويج). الفرق الجيدة لا تكتفي بخوض موسم واحد موفق بل تحاول دائما القتال من اجل تحقيق ما تريده. تشلسي يفعل ذلك ومانشستر سيتي ايضا. مانشستر يونايتد اختبر نصف موسم سيء لكنه سيعود. ارسنال اجرى بعض التعاقدات الجيدة".
وتابع "الدوري سيكون صعبا جدا جدا لكننا ندرك اننا احد الفرق التي تملك حظوظ الفوز باللقب. اؤمن بذلك".

وسيفتقد ليفربول في حملته المقبلة الى عنصر لعب دورا اساسيا في تألق الفريق الموسم الماضي وهو الاوروغوياني لويس سواريز المنتقل الى برشلونة الاسباني، لكن جيرارد ورغم اعترافه بان رحيل سواريز سيشكل خسارة هائلة للفريق، فهو اكد على وجود الكثير من العوامل الايجابية التي تدفعه للتفاؤل".

"من المؤكد ان الفوز (باللقب) سيكون صعبا للغاية"، هذا ما قاله قائد "الحمر"، مضيفا "الفوز سيكون صعبا بوجود لويس او عدمه. جميع الفريق الاخرى ستتطور وتتقدم خلال فصل الصيف، لكن السبب الذي يدفعني الى التفاؤل هو الخبرة التي حصدناها من مباريات الموسم الماضي، اضافة الى وجود مدرب يعرف الفريق والتعاقدات التي يجريها. انا واثق تماما من قدرتنا على المنافسة مرة اخرى".

وقد عزز ليفربول صفوفه حتى الان بخمسة لاعبين بلغت كلفتهم 85 مليون جنيه استرليني اي اكثر بعشرة ملايين من قيمة صفقة انتقال سواريز الى برشلونة، وهم ادم لالانا من ساوثمبتون (25 مليون جنيه) والالماني ايمري كان من باير ليفركوزن (10 ملايين جنيه) والصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي (20 مليون جنيه) والكرواتي ديان لوفرن من ساوثمبتون ايضا (20 مليون جنيه) والبلجيكي ديفوك اوريجي من ليل الفرنسي (10 ملايين جنيه).

ا ف ب
الخميس 31 يوليوز 2014