نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


هوليوود.. موسم "الأفلام الدينية"




واشنطن - تحفل صالات السينما في الولايات المتحدة حاليا بعدد من الأفلام ذات الموضوعات الدينية أو المقتبسة بشكل مباشر أو بآخر من الكتاب المقدس. وفي مقدمة هذه الأفلام يأتي فيلم "نوح" الذي يقوم ببطولته النجم النيوزلندي راسل كرو، ويروي الفيلم قصة سفينة نوح التي أنقذت البشرية من الهلاك عقب الطوفان.


وفي المرتبة الرابعة في شباك التذاكر الأميركي حل أيضا فيلم ذو صبغة دينية يحمل عنوان "الرب حي" وهو من بطولة النجم التلفزيوني كيفن سوربو، بطل المسلسل التلفزيوني التاريخي الشهير "هرقل"، ويناقش هذا الفيلم فكرة وجود الخالق من خلال مناظرة بين أستاذ جامعي ملحد وطالب مؤمن يسعى لإثبات وجود الخالق بطريقة علمية.

كما يبدأ في صالات السينما الأميركية قريبا عرض فيلم ديني آخر بعنوان "الجنة حقيقية" وهو من بطولة النجم كريغ كينير وهو مقتبس عن قضة حقيقية لطفل أميركي تعرض لتجربة نادرة، حيث تمكن خلال وجوده في غيبوبة من "رؤية الجنة"، واستيقظ لاحقا ليروي ما شاهده للمقربين منه مما أثار حالة من الجدل في مدينته الصغيرة.

من ناحية أخرى، يقوم النجم البريطاني كريستيان بايل بتصوير دوره في فيلم جديد بعنوان "الخروج" للمخرج الشهير ريدلي سكوت والمقتبس عن قصص الكتاب المقدس وتحديدا العهد القديم حيث يروي بأسلوب سينمائي شيق قصة النبي موسى ، ويشارك في البطولة الفنان السوري غسان مسعود.

سكاي نيوز
الخميس 17 أبريل 2014