نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


هيومان رايتس ووتش تحث إندونيسيا على تقبل الرموز التعبيرية المثلية




جاكرتا - ذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش اليوم الجمعة أنه يتعين على الرئيس الإندونيسي الانضمام إلى المناقشة بشأن الرموز التعبيرية المثلية والدفاع عن الإندماج الاجتماعي.


الرموز التعبيرية المثلية
الرموز التعبيرية المثلية
وطلبت وزارة الإعلام الأسبوع الجاري من خدمات الرسائل الفورية والتواصل الاجتماعي مثل " واتس آب " و" تويتر " بإسقاط هذه الرموز - وهى شخصيات كارتونية تعبر عن مشاعر أو تقوم بحركات - ويظهر فيها ثنائيات مثلية.

وقال جرايم ريد وهو المدير الحقوقي المعني بقضايا السحاقيات والمثليين والمخنثين والمتحولين جنسيا في هيومان رايتس ووتش إن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو " لطالما دافع عن التعددية والتنوع... وهذه فرصة للتأكيد على التزامه (بهذا) ".

وأضاف أن الرئيس " يجب أن يدين بشكل فوري التصريحات المناهضة للسحاقيات والمثليين والمخنثين والمتحولين جنسيا التي أدلى بها مسؤولون قبل أن تفتح مثل هذه التصرحيات الباب أمام المزيد من سوء التصرف " .

ودافع المتحدث باسم وزارة المعلومات إسماعيل كاويدو أمس الخميس عن القيود، قائلا إن خدمات التواصل الاجتماعي والرسائل الفورية " يجب أن تحترم ثقافة البلد حيث يوجد أعداد كبيرة من المستخدمين ".

يشار إلى أن إندونيسيا تضم اكبر عدد من المسلمين في العالم . ولا تعد المثلية الجنسية جريمة ولكنها لا تحظى بالقبول على نطاق واسع في المجتمع المحافظ اجتماعيا.

د ب ا
الجمعة 12 فبراير 2016