نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


واشطن جاهزة لدعم خطة عسكرية وسياسية للإطاحة بالأسد




واشنطن - أكدت مصادر ديبلوماسية غربية أنه "لا مانع لدى الإدارة الأميركية من دعم تصعيد عسكري في سورية، وهي تريد خطة عسكرية- سياسية واضحة عن المرحلة المقبلة بعد خروج بشار الأسد" من الحكم.


وقالت المصادر الديبلوماسية إن إدارة الرئيس باراك أوباما استمعت إلى مقترحات من الجانبين التركي والعربي لإقامة "مناطق عازلة، أو على الأقل توفير غطاء جوي للقوات التي يتم تدريبها وتجهيزها بالتعاون" مع وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، وهي "منفتحة على ذلك" إنما تريد أيضاً "خطة سياسية متكاملة لمرحلة ما بعد الأسد بشقين عسكري وسياسي".

ولفتت المصادر إلى أن واشنطن مستعدة لدعم حلفائها في حال تقديمهم خطة تتعاطى مع "تنحي الأسد مع الحفاظ على بنية المؤسسات السورية وضمان حقوق وحماية الأقليات وحل سياسي".

وقد أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة على أن الانتصارات المتتالية التي يحرزها ثوار سورية الأبطال في جنوب البلاد وشمالها، تفرض معادلة سياسية جديدة، ويتم نقاش ذلك مع الفصائل على الأرض وكذلك مع مكونات الائتلاف.

ولفت خوجة إلى وجود موقف خليجي قوي داعم للقضية السورية وللشعب السوري والمعارضة والائتلاف، مشيراً إلى أن التقارب السعودي - التركي يعزز التسارع الجديد للثورة، ويعطي ثقة أكبر بأن هناك محوراً جديداً يتشكل وأن لا دور لنظام الأسد في مستقبل سورية.

وأوضح رئيس الائتلاف أن الديناميات على الأرض تتسارع بشكل لا تستطيع أن تواكبها حتى المواقف للدول الداعمة، مضيفاً إن "النظام ربما يسقط في فترة قريبة غير محسوبة". 

الائتلاف+ الحياة
السبت 2 ماي 2015