نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


وزير خارجية كوريا الشمالية : يهدد واشنطن من منصة الامم المتحدة




نيويورك - ألقى وزير الخارجية الكوري الشمالي، ري يونغ هو، من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، خطابا عنيف اللهجة ضد الولايات المتحدة، وسط تصاعد وتيرة الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ.


  وقال الوزير إن ترامب"شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب" و"رجل عصابات أطلق جملة كلمات عنيفة ومتهورة" ضد بلاده . وأضاف أن ترامب يشكل اليوم "أكبر تهديد للسلام". وأضاف: "إذا ما هاجمنا الولايات المتحدة فسيكون ترامب هو المسؤول عن ذلك
وتابع رو يونغ هو، مبررا تمسك بلاده ببرنامجها النووي: "إن الوظيفة الوحيدة لقواتنا النووية هي الردع العسكري الذي من شأنه وضع حد للتهديد النووي من جانب الولايات المتحدة ومنع تدخلها. وتتلخص غايتنا النهائية في إنجاز تكافؤ في القوى مع الولايات المتحدة".
وأضاف أنه "في غياب عدالة دولية حقيقية، سيبقى الرد على القوة بالقوة هو المبدأ الفلسفي الفعال الوحيد، ومقابل السلاح النووي في أيدي المستبدين توجد مطرقة العدل النووية".
وذكر الوزير الكوري الشمالي أن بلاده، "على خلاف دول نووية أخرى، كانت تفصح علنا عن كل تجربة نووية تجريها وتكشف عن نتائج كل مرحلة من مراحل تطوير قواتها النووية".
وجاء الهجوم الكلامي هذا من قبل كوريا الشمالية بعد أسبوع من تصعيد الخطاب العدائي بين واشنطن وبيونغ يانغ، إذ تبادل ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الإهانات.
وكان زعيم كوريا الشمالية ، توعد بجعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدفع ثمنا باهظا، بسبب تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ، واصفا إياه بـ"العجوز المجنون".
وقال ترامب، يوم الجمعة الماضي، إن زعيم كوريا الشمالية "رجل مجنون"، بعد يوم واحد من وصف كيم للرئيس الأميركي بأنه "مختل عقليا".
وقبل بدء كلمة الوزير الكوري الشمالي، كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد كشفت عن تحليق قاذفات وطائرات مقاتلة أمريكية في المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية، يوم السبت.

د ب ا
الاحد 24 سبتمبر 2017