نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


وفاة زعيم المافيا السابق توتو رينا في مستشفى بسجن إيطالي






روما – توفي زعيم المافيا السابق توتو رينا، في مستشفى بسجن إيطالي، حسبما أفادت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء صباح اليوم الجمعة.


 
وأشارت وكالة أنسا إلى أن رينا، الذي كان يقضي عدة عقوبات بالسجن المؤبد بعد إدانته بالقتل، فارق الحياة في الساعة 0337 (0237 بتوقيت جرينيتش) في مدينة بارما بشمال إيطاليا.
وكان رينا قد أتم عامه السابع والثمانين أمس الخميس، وأشارت تقارير إعلامية خلال الساعات الـ24 الماضية إلى أنه دخل في غيبوبة مؤخرا بعد إجراء جراحتين.
ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة، ولكن رينا كان يعاني من سرطان في الكلى ومشكلات بالقلب.
ورفضت محاكم إيطالية في تموز/يوليو الماضي الافراج عن رينا من السجن لاسباب صحية.
وكتب ابنه جيوسيبي سالفاتور الذي أدين أيضا في جرائم المافيا، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أمس الخميس "بالنسبة لي، لست توتو رينا، إنك أبي. هذا يوم حزين لي، لكن مهم، أتمنى لك يا أبي عيد ميلاد سعيد. إنني أحبك".
وكان رينا قد قاد عصابات مافيا صقلية أو (كوسا نوسترا) حتى اعتقاله في مدينة باليرمو في عام 1993، بعد أن قضى 24 عاما هاربا. واشتهر رينا بلقب "الوحش" بسبب أسلوبه الوحشي.
وكان العقل المدبر للعديد من جرائم القتل لشخصيات بارزة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، بما في ذلك القاضيان المناهضان للمافيا، جيوفاني فالكون وباولو بورسيلينو.

 


د ب ا
الجمعة 17 نونبر 2017