نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


وفد المعارضة السورية إلى الآستانة يعرض الهدنة على وفد روسي




إسطنبول - أعلنت المعارضة العسكرية السورية، اليوم الجمعة، أن وفدها المزمع أن يشارك في مباحثات "أستانة"، عرض على وفد روسي في أنقرة، مبادرة لإعادة تثبيت الهدنة في "وادي بردى"، غرب العاصمة دمشق.


وقالت المعارضة في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، "في إطار التنسيق للقاء الأستانة (المزمع في 23 يناير/كانون ثاني الجاري)، وبطلب من الجانب الروسي، وبتنسيق مع الحكومة التركية، اجتمع وفد المعارضة العسكري للمفاوضات الذي سيشارك في لقاء آستانة مع الوفد الروسي في أنقرة".

وأوضح البيان، أنه جرى خلال لقاء اليوم، "مناقشات لبنية وهدف وأجندة ومآلات لقاء الأستانة، وكيف سيؤدي إلى حل سلمي في سوريا، استنادا إلى بيان جنيف 2012، وقرار مجلس الأمن 2254".

وأكد وفد المعارضة، على "ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وشرح بالتفصيل الخروقات التي تقوم بها (قوات) النظام (الأسد) وإيران والميليشيات التابعة لها، وعلى رأسها ميليشيا حزب الله الإرهابي"، بحسب البيان.

وقدم وفد المعارضة، "مبادرة لإعادة تثبيت الهدنة في وادي بردى"، داعيا الروس لـ"القيام بالتزاماتهم ومسؤولياتهم، من خلال الوقوف على حقيقة ما يجري في وادي بردى، وبقية المناطق المهددة".
"وتعهد الجانب الروسي برفعها إلى القيادة الروسية"، وفقاً لبيان المعارضة.

وفي الساعات الأخيرة، توصلت قوات المعارضة السورية والنظام، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في منطقة وادي بردى، غرب العاصمة دمشق.

وتبعد وادي بردى عن العاصمة دمشق 16 كم، وعن الحدود مع لبنان 12 كم، ويتراوح عدد سكانها مع النازحين إليها حوالي 100 ألف نسمة، غير أن المساحة المسكونة فيها لا تتجاوز 12 كم مربع.

وتعد أكثر منطقة تشهد خروقاً لوقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي بضمانة من قبل تركيا وروسيا.


وكالة الاناضول
الجمعة 20 يناير 2017