نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


وفد كردستان التفاوضي مع الحكومة العراقية: الاستفتاء سيجري في موعده





بغداد - أعلن أعضاء وفد إقليم كردستان التفاوضي مع الحكومة العراقية برئاسة روز نوري شاويس، اليوم السبت، أن الاستفتاء في كردستان سيجري في موعده بعد غد الاثنين.

وقال أعضاء الوفد الكردي للصحفيين بعد اجتماعهم برئيس واعضاء التحالف الوطني الشيعي برئاسة عمار الحكيم: "الاستفتاء سيجري في موعده المحدد والحوار مع بغداد سيكون مفتوحا بعد إجراء الاستفتاء و الحوار من أجل الوصول للاستقلال".



ونفى أعضاء الوفد ما أشيع من نجل طالباني عن "القبول بالمقترحات الدولية لتأجيل الاستفتاء".
و كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان، الجمعة، عن موعد فتح وإغلاق مراكز الاقتراع أمام المواطنين الاثنين المقبل يوم إجراء الاستفتاء.
ووجهت المفوضية كتابا إلى دوائرها في محافظات ومناطق أربيل، والسليمانية وحلبجة وكركوك وديالى وخانقين وصلاح الدين ونينوى، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه تشير فيه "إلى أن أبواب مراكز الاقتراع يوم 25 أيلول/سبتمبر الجاري تفتح عند الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، لإدلاء المواطنين بأصواتهم في الاستفتاء".
وكانت اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان أعلنت أمس الخميس في بيان صادر عن اللجنة أن الاستفتاء سوف يقام في موعده، و أن الإقليم منفتح على استمرار الحوار مع بغداد.
 
ويمضي اقليم كردستان العراق في إجراء الأستفتاء ، رغم قرارالمحكمة الاتحادية العراقية بوقف الاستفتاء لعدم دستوريته، ومناشدات دولية وعربية بوقفه درءا لاندلاع مزيد من التوترات في المنطقة المضطربة بالفعل.
 
كما طالبت إيران وتركيا،بصفة خاصة، اقليم كردستان بعدم المضي قدما في الاستفتاء حيث تخشى الدولتان من انه قد يشجع الاقليات الكردية بهما على السعي لاتخاذ نفس الخطوة.

د ب ا
السبت 23 سبتمبر 2017