إغلاق مطاري القاهرة والإسكندرية في مصر بسبب الضباب




القاهرة تسبب الضباب الكثيف اليوم الثلاثاء في غلق مطاري "القاهرة" و"الإسكندرية" في مصر عدة ساعات أمام حركة الملاحة الجوية ما أدى إلى تأخر إقلاع وتحويل مسار أكثر من 30 طائرة لشركات طيران مختلفة إلى المطارات الداخلية والإقليمية.


وذكرت مصادر ملاحية مصرية أن "هذا التوقيت من كل عام يتميز طقسه بموجات الضباب والشبورة المائية وقد بدأت موجات الضباب في ضرب مطار الاسكندرية في ساعات مبكرة من صباح اليوم".

وقالت "وصل مستوى الرؤية لاقل من 50 مترا فتم تحويل مسار رحلة مصر للطيران القادمة من الرياض و(رحلة) الجزيرة من الكويت و(رحلة)العربية من الشارقة للهبوط بمطار القاهرة بدلا من الاسكندرية وتم نقل ركابهم بالاتوبيسات إلى الاسكندرية".

وأضافت "بعد هبوط الطائرات السابقة بساعتين تسبب الضباب في انخفاض مستوى الرؤية بمطار القاهرة أيضا ما أدى الى تحويل مسار عدد كبير من الرحلات إلى مطارات شرم الشيخ والأقصر وأسوان وكانت أغلبها لمصر للطيران".

وتابعت" بعد ثلاث ساعات تحسنت الرؤية بمطار القاهرة واستطاعت طائرتا إيرفرانس أن تقلع إلى باريس والبريطانية إلى لندن ومن المقرر أن تبدأ باقي الطائرات في العودة إلى القاهرة".

وأضافت المصادر "نتوقع أن يسبب ذلك إرباكا في مواعيد رحلات شركات الطيران التي تم تحويل طائراتها وتأخر إقلاع طائراتها ما بين ساعتين الى ثلاث ساعات".

د ب أ
الثلاثاء 30 نونبر 2010


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات