سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




اسرائيل تسعى لان تصبح قوة عظمي في مجال الاقمار الاصطناعية



القاهرة -­ ذكر تقرير ان من المقرر ان يوافق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطة طموح لتحويل اسرائيل الى قوة عظمى في مجال تصنيع الاقمار الاصطناعية .


 اسرائيل تسعى لان تصبح قوة عظمي في مجال الاقمار الاصطناعية
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست " الاسرائيلية في موقعها الالكتروني وفقا لخطة حصلت عليها ان الهدف يتمثل في زيادة مبيعات منصات الفضاء الاسرائيلية لتصل الى قرابة ثمانية مليارات دولار في العام.

وتدعو الخطة التي تمتد لعدة سنوات الحكومة الى ان تزيد سنويا الدعم للابحاث والتطوير في مجال الفضاء بعدة ملايين من الشيكلات.

وصرح حاييم اشيد رئيس قسم الفضاء في وزارة الدفاع الاسرائيلية مؤخرا للصحيفة ان اسرائيل واحدة من الدول القليلة التي تستطيع على نحو مستقل تطوير وتصنيع واطلاق الاقمار الاصطناعية.
واضافت الصحيفة ان معظم الاستثمارات سوف تركز على تصغير حجم الاقمار الصناعية وحمولتها.

وتجرى اسرائيل بالفعل محادثات مع العديد من الدول والشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية بشان التعاون المحتمل في مجال الفضاء. وقال اشيد ان زيادة الصادرات سوف تفيد ايضا المؤسسة الدفاعية بسبب الابحاث والتطوير في النظم الجديدة.

واشارت الصحيفة الى ان اسرائيل تطور اقمارا اصطناعية متناهية الصغر ، مضيفا ان اسرائيل سوف تطلق في الاشهر المقبلة القمر الاصطناعي "انكلين" وهو اول قمر اصطناعي اسرائيلي متناهي الصغر حيث سوف يبلغ وزنه 12 كيلوجراما.

واستطردت الصحيفة ان اسرائيل سوف تطلق قمرين اصطناعيين اخرين وهما القمر الاصطناعي للاتصالات عاموس 4 والقمر اوبسات 3000 الذي سوف يحل محل القمر اصطناعي اوفق.

ا ف ب
الجمعة 13 غشت 2010


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات