سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




اصابة عشرة سعوديين شيعة بجروح في مواجهات مع الشرطة



دبي - اصيب عشرة متظاهرين سعوديين الجمعة خلال مواجهات مع قوات مكافحة الشغب اثناء تظاهرة مؤيدة لشيعة البحرين مطالبة باطلاق سراح سجناء، بحسب ما افاد شهود عيان وكالة فرانس برس.


تظاهرات سعودية في صفوي والقطيف
تظاهرات سعودية في صفوي والقطيف
ووقعت المواجهات في مدينة عمران بمحافظة الاحساء في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط حيث تتركز غالبية الشيعة السعوديين الذين يقدر عددهم بمليونين ويمثلون اكثر من 10% من السكان.
وقال شاهد عيان ان المتظاهرين العشرة اصيبوا بجروح "بعدما تعرضوا للضرب بالعصي وليس بالرصاص".

وذكر شهود عيان آخرون ان تظاهرات مماثلة جرت في اماكن اخرى من المنطقة الشرقية، اذ تظاهر حوالى 2500 شخص في العوامية وحوالى الف شخص في صفوة والربعية، وهي اماكن قريبة من مدينة القطيف حيث تجري تظاهرات منذ ايام.

ورفع المتظاهرون شعارات داعمة للمتظاهرين الشيعة في البحرين الذين يطالبون بالاصلاح السياسي، ودعوا كذلك الى الافراج عن تسعة معتقلين يقولون انهم في السجن من دون محاكمة منذ 1996.

وتاتي التظاهرات في السعودية بعد هجوم القوات البحرينية صباح الاربعاء على المتظاهرين الذين كانوا يعتصمون في دوار اللؤلؤة بالمنامة وتفريقهم بالقوة.

وحصل الهجوم بعد وصول قوات سعودية تابعة للقوات المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، البحرين، الامارات العربية المتحدة، الكويت، قطر وعمان) تعرف باسم "درع الجزيرة".

د ب أ
الجمعة 18 مارس 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات