سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بسبب الأوضاع في مصر



القاهرة - بروكسل - أعربت الممثلة السامية للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون عن "قلقها البالغ" بشأن الاضطرابات الدائرة الآن في مصر. هذا فيما أكد مجلس الوزراء المصري مساء اليوم الأحد أن الانتخابات البرلمانية ستجرى فى موعدها الإثنين القادم فى مرحلتها الأولى ولا نية لتأجيلها كما تردد.


وقالت أشتون مساء الأحد في بيان أعلنته في بروكسل: "أشعر بالأسف لإزهاق أرواح من البشر". وأضافت: "لابد من ضمان القانون والنظام تحت مظلة احترام حقوق الإنسان".
وأوضحت أشتون أن مطالب المواطنين بأن ترتبط مرحلة الانتقال السياسي بالحفاظ على المبادئ الديمقراطية ينبغي أن تجد آذانا صاغية.

وتابعت أشتون في بيانها: "أطالب بالتزام الهدوء والاعتدال في التعاطي مع المشكلة، وأدين استخدام العنف بأوضح لغة".
وأشارت أشتون إلى أنها كانت في الماضي تشعر بالقلق بسبب إعلان حالة الطوارئ والإجراءات العسكرية التي كانت تتخذ في مصر أيضا.

هذا فيما أكد مجلس الوزراء المصري مساء اليوم الأحد أن الانتخابات البرلمانية ستجرى فى موعدها الإثنين القادم فى مرحلتها الأولى ولا نية لتأجيلها كما تردد.
وأكد بيان صادر عن المجلس "التوتر المفتعل حاليا يستهدف تأجيل الانتخابات أو إلغاءها لمنع إعادة بناء مؤسسات الدولة، وأن الحكومة تدعم وزارة الداخلية دعما كاملا في وقت تحتاج مصر فيه إلى الوحدة والاستقرار والتنسيق بين القوى الوطنية للوصول إلى توافق عام على القضايا الخلافية، مثل معايير اختيار الجمعية التأسيسية، ووثيقة المباديء الدستورية".

وقال البيان ، الذي بثه التليفزيون المصري ، إن الحكومة تتحمل المسئولية الكاملة في هذه المرحلة مع المجلس العسكري، في إدارة شئون الدولة تحت ظروف لم تتحملها أي حكومة سابقة وأمام هذه الظروف تدعو الحكومة لمد يد العون لتخطي هذه الظروف

وكانت منطقة وسط العاصمة المصرية القاهرة قد شهدت على امس واليوم مصادمات بين قوات الامن ومعتصمين يطالبون بانهاء حكم العسكر وتسليم السلطة.
وشهدت عدة محافظات مصرية مظاهرات تقدمت بنفس المطالب .

ا ف ب
الاحد 20 نونبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات