ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




الاسد يلتقي زعماء عشائر ورجال دين إسلامي ومسيحي



دمشق - سلم وفد من وجهاء منطقة الجزيرة السورية مجموعة مطالب للرئيس بشار الأسد خلال اجتماع معه دام قرابة ثلاث ساعات اليوم الثلاثاء .


الاسد يلتقي زعماء عشائر ورجال دين إسلامي ومسيحي
ووعد الرئيس بشار خلال الاجتماع بتلبية المطالب بعد دراستها ووضعها في إطارها العام. وقال أعضاء الوفد للأسد "دونك ليس لنا ثقة بأحد ممن يقدمون أنفسهم كقنوات مؤسساتية أو أفراد في مواقع المسؤولية ".

وقال عدد من الوجهاء لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) بعد اجتماعهم بالأسد " قدمنا للرئيس كافة مطالب المنطقة ، هناك شعور عام لدى أبناء القبائل العربية والأكراد والمسيحيين ان محافظة الحسكة مهملة تنمويا ولا تأخذ حقها من مؤسسات الحكومة فضلا عن ان المسؤولين القادمين إلى المحافظة لا يعرفون من العمل إلا دهاليز الفساد والتسلط على أبناء محافظة الحسكة من خلال مناصبهم على اختلاف أنواعها ".

وضم وفد وجهاء وشخصيات محافظة الحسكة حوالي 30 شخصية من وجهاء الأكراد وزعماء العشائر العربية وممثل واحد فقط للطوائف المسيحية في المنطقة هو مطران السريان الأرثوذكس متى روهم .

وقال نواف عبد العزيز المسلط شيخ عشائر الجبور العربية " تحدثنا بصراحة إلى الرئيس بشار ، استمع الى كل مطالبنا ، كان صدره رحبا في تقبل صراحتنا".

وأكد المسلط " الحديث طاول الأوضاع التي تمر بها سورية هذه الأيام ، سواء في الوضع الداخلي ومجرياته ، او مكانة سورية في المنطقة والتغيرات الحاصلة في العالم العربي والعالم ككل".

وبادرت السلطات السورية إلى دعوة الوجهاء في إطار ما وصفه البعض "بالاستماع إلى الأوجاع والمطالب مباشرة بدل سماعها في الشارع ، لأن بعض المفاصل الرسمية لا تقوم بواجبها على أكمل وجه " .

ا ف ب
الثلاثاء 5 أبريل 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات