الامم المتحدة تؤكد اول اصابة بالكوليرا في منطقة الفيضانات في باكستان



اسلام اباد - اكدت الامم المتحدة السبت وجود اصابة واحدة على الاقل بالكوليرا في مناطق الفيضانات في باكستان التي الغت الاحتفالات بعيد الاستقلال وتنتظر وصول الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للقيام بجولة اطلاعية في البلاد.


الامم المتحدة تؤكد اول اصابة بالكوليرا في منطقة الفيضانات في باكستان
واكد موريسيو جوليانو الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة السبت ان "هناك اصابة واحدة على الاقل مؤكدة في مينغورا" كبرى مدن اقليم سوات شمال شرق باكستان.

واضاف "نظرا للمخاوف من انتشار مرض الكوليرا القاتل، بدأنا نعالج الجميع ضده بدلا من القيام بفحصهم".
واوضح ان 36 الف شخص على الاقل يعانون من اسهالات حادة.

وتابع جوليانون "لا نقول ان كل الذين يعانون من اسهال حاد مصابون بالكوليرا لكن الكوليرا مصدر قلق بالتأكيد لذلك نعزز جهودنا لمعالجتها".

واعلن الناطق باسم الرئيس الباكستاني علي آصف زرداري ان الرئيس الغى الاحتفالات المقررة اليوم السبت بذكرى استقلال باكستان عن بريطانيا في 1947 .

وقال رفحة الله بابار لوكالة فرانس برس ان "الرئيس قرر عدم تنظيم اي احتفالات في مقر الرئاسة"، موضحا انه سيدعو الباكستانيين الى "مساعدة المنكوبين في محنتهم".

كما سيزور المناطق المنكوبة في شمال غرب ووسط ولاية البنجاب. ويفترض ان يصل بان كي مون مساء اليوم السبت الى باكستان. وقال ناطق باسم الخارجية الباكستانية ان بان "يبحث في جهود الاغاثة مع المسؤولين الحكوميين وسيزور المناطق المتضررة بالفيضانات".

وتضرر بين 14 وعشرين مليون شخص بشكل مباشر او غير مباشر بالفيضانات التي لم تشهد باكستان مثيلا لها.

وتقول الامم المتحدة ان حوالى 1600 شخص لقوا حتفهم بينما اكدت اسلام اباد وفاة 1384 شخصا.

ا ف ب
السبت 14 غشت 2010


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات