سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




البرلمان المصري يوافق على آلية اختيار الجمعية التأسيسية للدستور



القاهرة - وافق مجلسا الشعب والشورى "غرفتا البرلمان المصري " اليوم السبت على تكوين الجمعية التأسيسية للدستور بنسبة 50 بالمئة من البرلمان و50 بالمئة من خارج البرلمان.


وعقد المجلسان اليوم جلسة مشتركة للتصويت علي الاقتراحات الخاصة بأسس اختيار اعضاء الجمعية التآسيسية التي ستتولي وضع الدستور المصري الجديد وذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر الواقعة فى شرق القاهرة. وحصل هذا القرار على 472 من أصوات الأعضاء المنتخبين لأعضاء مجلسي الشعب والشوري في اجتماعهم المشترك .

وكان التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني ذكر أن رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور سعد الكتاتني استعرض ما دار في الاجتماعات السابقة حيث أشار إلى أن الاجتماعات انتهت إلى وضع ثلاثة اقتراحات سيتم التصويت عليها لاختيار إحداها حيث يتمثل الاقتراح الأول في اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية من خارج المجلسين ، أما الثاني فيرى أن يتم اختيارهم من المجلسين ، والثالث يرى أنه يتم اختيارهم من داخل وخارج المجلسين معا.

وأوضح الكتاتني ، في كلمته ، أن المقترحات الثلاثة سيتم التصويت عليها لمعرفة أي منها سيتم على أساسها تشكيل الجمعية التأسيسية التي سوف تضع الدستور ، منوها الى أنه سيتم الاستماع لرأي مؤيد ومعارض لكل اقتراح من الاقتراحات الثلاثة.

د ب ا
السبت 17 مارس 2012


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات