التلفزيون المصري: نقل مبارك إلى مطار شرم الشيخ تمهيدا لمحاكمته



الفاهرة - شرم الشيخ - ذكر التلفزيون المصري صباح اليوم الأربعاء أن سيارات إسعاف بدأت في نقل الرئيس المصري السابق حسني مبارك إلى مطار مدينة شرم الشيخ تمهيدا لمحاكمته في القاهرة في وقت لاحق من صباح اليوم.و كانت مصادر ملاحية بمطار شرم الشيخ قد أعلنت ليل الثلاثاء/الأربعاء وصول طائرة مدنية مجهزة طبيا تمهيدا لنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلي مطار ألماظة بالقاهرة ثم نقله بمروحية إلي مقر المحاكمة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.


وقالت المصادر إن الطائرة علي وضع الاستعداد لنقل مبارك في أي وقت والذي من المتوقع أن يصل من مستشفي شرم الشيخ إلي مطار شرم في طائرة مروحية إذا لم تسمح الحالة الأمنية لنقلة بسيارة إسعاف مجهزة من المستشفي إلي المطار.

وأكدت المصادر أن حالة مبارك لاتسمح بنقله داخل طائرة نقل عسكرية سي 130 أو طائرة مروحية مباشرة من شرم الشيخ وأن الطائرة المدنية المجهزة تسمح بمرافقة عدد قليل له.

و قد ذكر التلفزيون المصري و مصادر اعلامية مصرية اخرى ليل الثلاثاء ان منطقة حي النور، بمدينة شرم الشيخ فد شهدت اشتباكات عنيفة بين عدد من البدو والصعايدة، حيث تم إطلاق عدد من الأعيرة النارية بشكل عشوائي بالقرب من مستشفى شرم الشيخ الدولي، التى تستعد بها أجهزة الأمن لترحيل مبارك ونقله للمحاكمة إلى القاهرة.
يذكر أن مبارك ونجليه ، علاء وجمال ، ورجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه متهمون في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 كانون ثان/يناير الماضي.

وقال شهود عيان أن تجددت اشتباكات بمنطقة حي النور بين البدو والصعايدة أمام إحد المقاهي، عندما قام بعض البدو بالاعتداء على أحد الصعايدة، فقام الصعايدة بتحطيم الحواجز التى تضعها الشرطة أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي لحماية مبارك وأغلقوا الطريق من الاتجاهين.

وتجرى أجهزة الشرطة والقوات المسلحة استعدادات أمنية كثيفة لمنع أحداث الشغب الموجودة أمام مستشفى شرم الشيخ، فيما نفى اللواء محمد نجيب، مدير أمن جنوب سيناء، وقوع قتلى من الطرفين، مؤكدا أن شخصا فقط أصيب بجروح وتم نقله للمستشفى.

د ب ا - التلفزيون المصري
الثلاثاء 2 غشت 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات