ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




الجامعة العربية تمنح سوريا مهلة جديدة قبل فرض عقوبات اقتصادية



الرباط - اعلن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الاربعاء ان الجامعة العربية تمهل سوريا ثلاثة ايام لاتخاذ "اجراءات فعالة لوقف القتل" قبل ان تفرض عليها عقوبات اقتصادية.


قال حمد بن جاسم في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع للجامعة العربية في الرباط "ان لم تكن هناك اجراءات فعالة وفورا لوقف القتل فالجامعة العربية ستتخذ اجراءات وسنكلف المجلس الاقتصادي والاجتماعي باعداد عقوبات"، وذلك ردا على سؤال حول ما اذا كانت الجامعة ستفرض عقوبات على دمشق ان لم تلتزم بمهلة الايام الثلاثة لتوقيع بروتوكول لارسال مراقبين عرب الى سوريا.
واضاف "لن نتبنى اي عقوبات اقتصادية تمس بالشعب السوري".

وردا على سؤال اخر، قال حمد بن جاسم "لا اريد ان اتكلم عن فرصة اخيرة حتى لا يظن احد اننا نوجه انذارات، ولكن اعتقد اننا قاربنا من نهاية الطريق ونامل من الله ومن اخواننا في سوريا ان يتعاونوا معنا لننهي هذه الماساة".

وكان المنتدى العربي التركي الذي عقد الاربعاء في الرباط شدد في ختام اعماله على "ضرورة وقف اراقة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل، الأمر الذي يتطلب اتخاذ الاجراءات العاجلة لضمان حماية المدنيين". واكد "اهمية استقرار ووحدة سوريا وضرورة ايجاد حل للأزمة دون أي تدخل أجنبي".

وكان وزراء الخارجية العرب قرروا السبت تعليق مشاركة سوريا في الجامعة العربية وفرض عقوبات سياسية واقتصادية على الحكومة السورية ودعوا الى سحب سفراء الدول العربية من دمشق لكنهم تركوا لكل دولة عضو في الجامعة حرية اتخاذ هذا الاجراء من عدمه.

ا ف ب
الاربعاء 16 نونبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات