ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




الحوثيون يفرجون عن 200 جندي يمني



صنعاء - صرح وسيط بين الحوثيين والحكومة اليمنية لفرانس برس ان الحوثيين افرجوا الاربعاء عن 200 جندي اسروا الاثنين ووعدوا بالافراج عن سجناء اخرين "مدنيين وعسكريين".


الحوثيون يفرجون عن 200 جندي يمني
وقال الوسيط طالبا عدم ذكر اسمه "ان زعيم التمرد الحوثي عبد الملك الحوثي يعتزم الافراج عن جميع المحتجزين من مدنيين وعسكريين وذلك في غضون الايام القليلة القادمة بمناسبة حلول شهر رمضان وتاكيدا لمبدا حسن النية والحرص على التوجه لاحلال السلام".

واضاف "ان الحوثيين افرجوا عن الجنود المحتجزين وتم تسليمهم الى السلطات في منطقة حرف سفيان".
واكد مصدر قبلي قريب من المتمردين لفرانس برس هذا النبأ.

وكان مصدر عسكري افاد الثلاثاء ان المتمردين الشيعة في اليمن اسروا حتى مئتي جندي يمني اثر استيلائهم الاثنين على موقع زعلاء العسكري بعد معارك عنيفة مع قبيلة مدعومة من الجيش في شمال اليمن ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وقال المصدر العسكري لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "الحوثيين اسروا مئتي عسكري". واضاف ان هؤلاء العسكريين ينتمون الى اللواء 72 في الحرس الجمهوري التابع للجيش اليمني.

لكن مصدرا مسؤولا في وزارة الدفاع اليمنية نفى الاربعاء ما ذكره مصدر عسكري الثلاثاء بشأن احتجاز المتمردين الحوثيين لجنود ينتمون إلى قوات الحرس الجمهوري.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية تأكيد متحدث باسم الوزارة ان المعلومات التي تحدثت عن احتجاز الحوثيين لمئتي جندي من الحرس الجمهوري "لا اساس لها من الصحة".

وقال المتحدث إن "قوات الحرس الجمهوري لا يوجد لها انتشار في المواقع" التي تحدث عنها المصدر العسكري، ملمحا الى امكان انتماء الجنود الى الوية اخرى من الجيش.

وتشكل هذه المواجهات ضربة للهدنة الهشة السارية منذ شباط/فبراير الفائت بعد نزاع استمر ستة اشهر بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمني. ويتبادل الحوثيون والسلطات اليمنية الاتهامات بانتهاك وقف اطلاق النار الذي اعلن في شباط/فبراير.

وادت المعارك مع الحوثيين منذ اندلاعها في 2004 الى مقتل الاف الاشخاص وتشريد نحو 250 الفا.

ا ف ب
الاربعاء 28 يوليوز 2010


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات