ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




القوى الامنية اللبنانية تقتحم سجنا يشهد حركة احتجاجية



بيروت - بدات القوى الامنية اللبنانية الثلاثاء عملية اقتحام لسجن رومية شمال شرق بيروت حيث يحتجز سجناء يطالبون بالاصلاح القضائي والمعيشي ثلاثة عناصر من الشرطة، بحسب ما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس.


وقال المصدر "بدات مجموعات خاصة من قوى الامن الداخلي عملية اقتحام لسجن رومية بهدف السيطرة على حركة الاحتجاج فيه". واضاف المصدر ان "القوات الخاصة تمكنت فور دخولها السجن من السيطرة على حركة التمرد بشكل كبير". وتحتجز مجموعة من السجناء ثلاثة حراس بعد تجدد حركة الاحتجاج في السجن مساء الاثنين.

وبدأ التمرد في سجن رومية السبت حيث قام السجناء باحراق فرش وتحطيم ابواب ونوافذ في مبنيين، قبل ان تنتهي حركة الاحتجاج الاحد بوعود بالاصلاح المعيشي والقضائي، من دون ان تدخل القوى الامنية بالقوة الى السجن.

وصدرت الاوامر باقتحام السجن اليوم بعدما فشلت مفاوضات مع السجناء الذين يطالبون ب"العفو الشامل والكامل عن جميع المساجين"، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام نقلا عن احد المفاوضين باسمهم.
وقد دعا السجناء "الشعب اللبناني الى ان يتضامن معنا".

وتحصل بين الحين والآخر حركات تمرد في سجون لبنان التي تعاني من الاكتظاظ ومن نقص في التجهيزات. وهناك ثغرات كبيرة في القانون بشأن تنفيذ العقوبات والتأهيل.

وبعض السجون لا تدخلها اشعة الشمس، وليس فيها باحة للنزهة. كما تفتقر الى العدد الكافي من العناصر الامنية والادارية والى التأهيل النفسي، الى جانب تردي نوعية الطعام ومستوى الطبابة.

وتتركز المطالب اجمالا على خفض العقوبات وتحسين ظروف الحياة والتعامل مع المساجين وتسريع المحاكمات، اذ ان كثيرا من الموقوفين في السجن ينتظرون سنوات قبل ان تبدأ محاكمتهم.

وسجن رومية الذي ينتشر فيه اكثر من 200 دركي معد اساسا لاستقبال 1500 شخص، لكنه يؤوي اجمالا حوالى اربعة آلاف سجين، ما يشكل حوالى 65% من نسبة المساجين في لبنان.

وبحسب السلطات، هناك حوالى 700 سجين فقط في رومية صدرت احكام في حقهم.

ا ف ب
الثلاثاء 5 أبريل 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات