سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




المتمردون الليبيون يؤكدون انهم سيطروا مجددا على مدينة البريقة



اجدابيا - اكد المتمردون الليبيون السبت انهم واصلوا تقدمهم نحو الغرب واستعادوا السيطرة على مدينة البريقة النفطية، فيما اكدت صحافية ترافقهم ان الثوار موجودون في وسط المدينة الواقعة على بعد 80 كلم غرب اجدابيا (شرق).


وقال احد المتمردين عبد السلام المعداني في اتصال هاتفي مع فرانس برس "نحن في وسط البريقة"، مؤكدا انسحاب قوات معمر القذافي من هذه المدينة.

بدوره، اكد رمضان البرقي السيطرة على البريقة، وقال "الامور لغاية 360 كلم من بنغازي كلها تحت السيطرة"، موضحا ان "الثوار وصلوا الى مدخل راس لانوف".

ولاحقا، افادت الصحافية التي ترافق الثوار ان هؤلاء واصلوا تقدمهم غربا وسيطروا ايضا على منطقة البشر التي تبعد 30 كلم غرب البريقة، لافتة الى انهم وصلوا الى بوابة العقيلة حيث تستمر المواجهات وسمع اطلاق نار.

وكان المتمردون الليبيون اضطروا في 13 اذار/مارس الى الانسحاب من البريقة اثر قصف كثيف من قوات القذافي، واعلن التلفزيون الليبي يومها "تطهير" المدينة.

وصباح السبت، استعاد المتمردون السيطرة على مدينة اجدابيا الاستراتيجية والتي تبعد 160 كلم جنوب معقلهم بنغازي، وفق مراسلي فرانس برس في المكان.

واستهدف قصف جوي عصر الجمعة مواقع قوات القذافي في هذه المدينة الساحلية التي تشكل محور طرق شرق البلاد، واغتنم المتمردون هذا الدعم من التحالف الدولي لشن هجوم مضاد.

ا ف ب
السبت 26 مارس 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات