سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




المجلس الانتقالي يعتبر استقبال الجزائر لعائلة القذافي تصرفا "متهورا"



ندن - اعتبر المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية التي تمثل الثوار الليبيين، الثلاثاء ان استقبال الجزائر لافراد من عائلة الزعيم الليبي الفار معمر القذافي تصرف "متهور جدا" لانه ضد "مصالح الشعب الليبي".


وقال المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في لندن جمعة القماطي "ان الحكومة الجزائرية متهورة جدا بالعمل ضد مصالح الشعب الليبي. فعليها ان تفكر في المستقبل (...) ان القذافي وابناءه انتهوا وينتمون الى الماضي". وقد دخل ابنا القذافي، هنيبال ومحمد، وابنته عائشة وزوجته الثانية صفية الاثنين الى الجزائر بحسب وزارة الخارجية الجزائرية. واكدت الجزائر الثلاثاء انها استضافتهم "لاسباب انسانية محضة".

وقال جمعة القماطي عبر محطة التلفزيون البريطانية سكاي نيوز "لدينا مشكلة مع نجليه هنيبال ومحمد"، مضيفا "ان القضاء الليبي يلاحقهما بسبب سوء الادارة والاختلاس وعلى الارجح سرقة وتحويل كميات كبيرة من الاموال العامة. ربما يتعلق الامر بمليارات". ووصف القماطي تصرف الجزائر في الاشهر الاخيرة تجاه ليبيا بانه "عمل عدواني".

وقال "لدينا ادلة على ان الحكومة الجزائرية سمحت لمرتزقة بالعبور" الى ليبيا، مكررا معلومات سبق واكدها المجلس الوطني الانتقالي. وقال ايضا "انها سمحت بنقل وقود واسلحة الى ليبيا خلال الاشهر الستة الاخيرة. واعارت القذافي سبع طائرات في شباط/فبراير واذار/مارس لنقل مرتزقة الى ليبيا.

ومنذ بدء الانتفاضة في ليبيا اتهم المتمردون الجزائر بانها ارسلت مرتزقة لدعم القذافي الامر الذي تم نفيه بشدة.

ولم تعترف الجزائر بالمجلس الوطني الانتقالي في حين فعلت ذلك عشرات الدول، كما انها لم تطالب بتنحي القذافي. واكدت مجددا الاسبوع الماضي انها تلتزم "الحياد التام برفضها التدخل في اي شكل من الاشكال في الشؤون الداخلية" لليبيا.

ا ف ب
الثلاثاء 30 غشت 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات