سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




انطلاق "أسطول الحرية 2" لغزة الأسبوع المقبل ودعوات لتفتيش دولي لسفنه



غزة - أعلنت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" الخميس أن "أسطول الحرية 2" سينطلق منتصف الأسبوع المقبل الى قطاع غزة ، داعيةً لتفتيش دولي لمحتويات السفن لتأكيد سلمية تحركه.


انطلاق "أسطول الحرية 2" لغزة الأسبوع المقبل ودعوات لتفتيش دولي لسفنه
وقالت الحملة ، أحد أكبر المشاركين في الأسطول في بيان صحفي ، إن الأسطول "سيحمل على متنه مئات المتضامنين من نحو 40 دولة حول العالم بينهم عدد من المشرعين وأعضاء البرلمان الأوروبي إلى جانب 40 من وسائل الاعلام العالمية ستعمل على توفير تغطيات صحفية مباشرة".

وطالبت "الحملة الأوروبية" الدول الأوروبية التي سيشارك برلمانيون ومواطنون فيها ، بتوفير الحماية من أي "اعتداء" إسرائيلي.

ودعت الحملة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أو أية وكالة تابعة للمنظمة الدولية إلى إرسال فرق رسمية من أجل تفتيش سفن الأسطول قبيل إبحارها نحو القطاع، أو أثناء الإبحار أو بعد وصولها إلى القطاع.

وذكرت أن هذا الاقتراح "هدفه تأكيد سلمية التحرك الانساني وكشف زيف المزاعم الإسرائيلية بأن الأسطول يشكل خطراً على الأمن الإسرائيلي".

من جهتها ، دعت حركة المقاومة الإسلامية(حماس) التي تسيطر على قطاع غزة إلى استمرار الجهود لإنفاذ "أسطول الحرية 2" إلى غزة وعدم الالتفات للتهديدات الإسرائيلية ضده.

واعتبرت الحركة ، في بيان صحفي ، أن التصريحات الدولية بشأن استمرار حصار غزة "توفر الشرعية لإرسال أساطيل كسر الحصار عن غزة وتمثل إدانة للاحتلال وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني وقطاع غزة".

واعترضت البحرية الإسرائيلية نهاية أيار/مايو من العام الماضي بالقوة سفن "أسطول الحرية" التضامني الذي كان يحمل مساعدات إنسانية و700 متضامن إلى قطاع غزة ومنعته من الوصول إلى القطاع بالقوة ما أسفر عن مقتل تسعة متضامنين أجانب وجرح عشرات الأمر الذي أثار انتقادات دولية حادة.

د ب أ
الخميس 23 يونيو 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات