ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




تفجير خط انابيب يزود اسرائيل بالغاز المصري



القاهرة - قام مجهولون الاثنين بتفجير خط انابيب يزود اسرائيل بالغاز المصري، وفق ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية، وذلك قبل ساعات من بدء اول انتخابات تشريعية في مصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.


واوردت الوكالة المصرية ان مسلحين ملثمين زرعوا متفجرات في اسفل خط الانابيب غرب مدينة العريش في شمال شبه جزيرة سيناء.
وقال مسؤول امني لفرانس برس ان انفجارا ثانيا وقع بعد ثوان على بعد حوالى مئة متر من مكان الانفجار الاول.

وافاد شهود انهم شاهدوا الفاعلين يفرون من المنطقة على متن سيارة قبل دقائق من وقوع الانفجارين وتصاعد السنة اللهب التي امكن مشاهدتها على بعد اميال.
واضاف المسؤول الامني ان سيارات الاطفاء هرعت الى المكان في محاولة لاخماد الحريق، موضحا ان لا معلومات حتى الان عن وقوع اصابات.
وهذا الاعتداء هو التاسع الذي يحصل هذا العام، ووقع قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع للانتخابات التشريعية المصرية التي تبدأ الاثنين.

وسبق ان تعرض خط الانابيب الذي ينقل الغاز عبر سيناء الى الاردن ومنه الى اسرائيل لثمانية اعتداءات، كان اولها خلال ثورة 25 يناير التي اجبرت مبارك على التنحي في شباط/فبراير.
ووقع اخر اعتداء الجمعة الفائت. وتوفر مصر 43 في المئة من حاجة اسرائيل الى الغاز الطبيعي، ما يولد 40 في المئة من الكهرباء التي تحتاج اليها اسرائيل.

ويلقى اتفاق بيع الغاز الطبيعي الى اسرائيل الذي ابرم في عهد مبارك، معارضة شديدة لدى الراي العام والطبقة السياسية في مصر بسبب حصول الدولة العبرية على الغاز المصري بسعر اقل من سعر السوق.

ا ف ب
الاثنين 28 نونبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات