تواصل الاحتجاجات في البحرين وسط تحذير اميركا وبريطانيا لمواطنيهما



المنامة - تواصلت الاحتجاجات والاشتباكات في البحرين اليوم الجمعة في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا مواطنيهما من احتمال وقوع المزيد من الاضطرابات مع تصاعد الأزمة.


وخلفت الاشتباكات التي وقعت في عدة مناطق بينها أجزاء من العاصمة المنامة عددا من الجرحى كما اعتقل عدد من الأشخاص خلالها وفق ما ذكر شهود عيان وتقارير شرطية.

خرجت أكبر المسيرات التي نظمتها المعارضة في قرية عالي جنوب العاصمة المنامة حيث شارك فيها الآلاف وانتهت بشكل سلمي بعدما سار المشاركون حاملين اعلام دول الربيع العربي: ليبيا وتونس ومصر واليمن وسورية والأردن إلى جانب أعلام البحرين في إشارة الى التضامن مع تلك البلدان.

كما نصب نموذج لدوار(ميدان) اللؤلؤة الذي شهد احتجاجات مطالبة بالاصلاح في شباط/فبراير وآذار/مارس إلى جوار خيام رمزية في ميدان قريب من مكان المسيرة.

وقال منظمو التظاهرة إن المعارضة لن تتراجع عن مطالبتها بالاصلاحات الديموقراطية التي حذرت من انها الحل الوحيد القابل للتطبيق لإنها ازمة البلاد المتواصلة من عشرة أشهر.
وقامت شرطة مكافحة الشغب بتفريق احتجاجات أخرى خرجت في عدة قرى أغلبها شيعية مستخدمة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية وطلقات الرش ضد المحتجين.

وقام المحتجون باحراق عدد من اسطوانات الغاز واشعال الاطارات على الطرق الرئيسية ردا على الاصابات والاعتقالات التي وقعت في صفوف المحتجين.
يأتي تصاعد التوتر في الوقت الذي حذرت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا مواطنيهما من احتمال زيادة الاضطرابات خلال الايام القادمة.

وجاء في تحذير السفر الامريكي انه جرى تحديد تحرك طاقم سفارة الولايات المتحدة في المنامة بسبب مخاوف أمنية كما تضمن دعوة للمواطنين الأمريكيين باتباع نفس النهج.

د ب ا
الجمعة 18 نونبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات