سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




حجب صحيفة "الوئام" الالكترونية في السعودية لايزال ساريا



الرياض/القاهرة -­ أكد تركي الروقي ، ناشر صحيفة "الوئام" الالكترونية، لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) ان الصحيفة "لم تتوقف عن الصدور"، ولكنها "حجبت" في السعودية. وتأكدت (د ب أ) من أن الحجب لايزال ساريا.


كانت الوكالة نقلت في وقت سابق الاسبوع الجاري عن مصدر بالعاصمة السعودية ان الصحيفة "ستعاود الصدور قريبا" بعدما بثت بالخطأ خبر ترحيب المملكة بترشيح رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي رئيسا للحكومة الجديدة هناك.

وأوضحت "الوئام" في اعتذار نشرته على موقعها الالكتروني قبل أيام أنها نقلت الخبر عن "وكالة الاخبار العراقية" (واع) وأن محرر التقرير أخطأ وكتبها "واس" (وكالة الانباء السعودية). وقد صدر لاحقا نفي رسمي من مصدر سعودي مسؤول حول مضمون الخبر الذي تناقلته وسائل الاعلام العراقية.

وقالت الصحيفة انها تدرك "حكم الالتباس الذي حصل نتيجة نسبة الخبر الى غير مصدره" واكدت أن "الخطأ يبقى واردا في العمل الاعلامي، وخاصة في الصحافة الالكترونية".

كانت الوكالة الالمانية اتصلت بوكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي في السعودية، المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الرحمن الهزاع، الذي قال انه خارج المملكة ولم يعلم شيئا، وسيعود بعد أربعة أيام. وحول الانباء التي تحدثت عن حجز رئيس تحرير صحيفة الوئام تركي الروقي، أكد المصدر أن "الروقي لم يحجز عليه ولم يتم سجنه'" الا انه أوضح أنه 'تم استجواب رئيس التحرير من قبل وزارة الثقافة والإعلام في المملكة'.

د ب أ
الخميس 14 أكتوبر 2010


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات