ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




رضوان زيادة يعلن مقتل اكثر من 3000 شخص في سوريا



تونس - اعلن المعارض السوري رضوان زيادة السبت في تونس ان اكثر من ثلاثة الاف شخص قتلوا منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سوريا في منتصف آذار/مارس الماضي ضد نظام الرئيس بشار الاسد.


رضوان زيادة يعلن مقتل اكثر من 3000 شخص في سوريا
وقال زيادة الذي يترأس المركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية في واشنطن بمناسبة نشر تقرير الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان حول خروقات حقوق الانسان في سوريا "قتل اكثر من ثلاثة الاف شخص غالبيتهم من المدنيين منذ منتصف اذار/مارس في اكثر من 112 مدينة سورية".

وكانت الامم المتحدة اعلنت في الثاني والعشرين من آب/اغسطس ان عدد القتلى في سوريا وصل الى 2200.
ويندد تقرير الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان ب"اللجوء الى العنف حتى مع الاطفال وبعمليات عسكرية هي اقرب الى عمليات تأديب جماعية بحق السكان".

وقال زيادة في تصريح صحافي ان 123 شابا تقل اعمارهم عن 18 عاما قتلوا خلال قمع التظاهرات.
واضاف "قتلت الشرطة السورية فتى في ال15 من العمر بالرصاص ثم نزعت كل اسنانه امام افراد عائلته، كما تم خطف طفل في شهره الثامن عشر لاجبار والده على تسليم نفسه الامر الذي حصل فقتل امام زوجته".

وتابع زيادة ان "شرائط فيديو تباع في السوق السوداء بعشرين دولارا وهي تظهر مشاهد تعذيب بينها عناصر من الشرطة يقتلون متظاهرين جرحى" معتبرا ان الهدف من هذه الممارسات "ترهيب الشعب السوري".
واعتبر ان السلطات السورية ارتكبت "جرائم ضد الانسانية" وهي تقوم باعتقالات عشوائية جماعية وبعمليات خطف تستهدف الناشطين في مجال حقوق الانسان وصحافيين.

وقال زيادة ايضا ان "المدارس والملاعب الرياضية تحولت الى مراكز اعتقال جماعية" داعيا "الدول العربية الى التدخل".
واستند تقرير الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان حول سوريا الى معلومات جمعها مركز دمشق للدراسات حول حقوق الانسان الذي يتراسه زيادة اضافة الى العديد من المنظمات السورية غير الحكومية.

ا ف ب
السبت 10 سبتمبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات