سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




زلزال قوي قبالة سواحل فوكوشيما في اليابان ولا اضرار في المحطة النووية



طوكيو - ضرب زلزال بقوة 6,8 درجات الجمعة قبالة سواحل فوكوشيما في شمال شرق اليابان بدون ان يلحق اي اضرار بالمحطة النووية المنكوبة في هذه المنطقة.


والزلزال الذي هز مباني طوكيو على مسافة 250 كلم الى الجنوب، تلاه تحذير عابر من وقوع تسونامي اطلقته وكالة الارصاد الجوية اليابانية.
ورفع الانذار الذي كان بادنى درجة تتعلق بامواج لا يزيد ارتفاعها عن 50 سنتم، بعد اربعين دقيقة اذ لم يلاحظ اي تغيير في مستوى البحر على الساحل.

ووقع الزلزال قرابة الساعة 14,36 (5,36 تغ) على مقربة من المنطقة التي ضربها زلزال في 11 اذار/مارس وتسبب بكارثة في محطة فوكوشيما النووية، وقد حدد مركزه في المحيط الهادئ على مسافة حوالى 80 كلم من الساحل وعلى عمق 20 كلم. ولم تذكر السلطات وقوع ضحايا ولا اضرار لكنها حذرت السكان من مخاطر هزات ارتدادية.

ولم يوقع الزلزال اي اضرار في محطة فوكوشيما دايشي على ما اعلنت متحدثة باسم شركة تيبكو التي تشغل المحطة.
وقالت آي تاناكا لفرانس برس "ليس هناك اي شيء غير اعتيادي في العمليات في المحطة" مضيفة انه "تم اجلاء جميع الموظفين العاملين في المكان بشكل موقت" من باب الحيطة.

وتشهد اليابان الواقعة عند نقطة التقاء اربع صفائح تكتونية، كل سنة اكثر من 20% من اقوى الزلازل التي تقع في العالم.
وفي 11 اذار/مارس اثار زلزال بقوة 9 درجات موجة تسونامي هائلة اجتاحت السواحل الشمالية الشرقية للبلاد ما ادى الى سقوط اكثر من 20 الف قتيل ومفقود وتسبب في محطة فوكوشيما باخطر كارثة نووية منذ كارثة تشرنوبيل قبل 25 عاما.

ا ف ب
الجمعة 19 غشت 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات