ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




عودة الانترنت على الاقل جزئيا و تخفيف حظر التجول في مصر اعتبارا من اليوم



القاهرة - عادت خدمة الانترنت جزئيا الاربعاء الى مصر بعد قطعها لاكثر من خمسة ايام كما لاحظ صحافيو فرانس برس. كما تقرر تخفيف فترة حظر التجول الساري منذ الجمعة في القاهرة والاسكندرية والسويس ليصبح من الساعة 17,00 الى الساعة 7,00 (من الساعة 15,00 الى الساعة 5,00 تغ) كما اعلنت وسائل الاعلام الرسمية.


وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط "قرر الحاكم العسكري بدء حظر التجوال اليوم الاربعاء من الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة من صباح اليوم التالي".

وكان حظر التجول فرض مساء الجمعة في القاهرة والاسكندرية والسويس حتى اشعار اخر عقب الصدامات العنيفة بين المتظاهرين المطالبين بسقوط النظام وبين قوات الامن من الساعة 18,00 وحتى الثامنة صباحا. والسبت تقرر ان يبدأ حظر التجول في الرابعة من بعد الظهر قبل ان يمدد الاحد لساعة اضافية ليصبح اعتبارا من الثالثة.

وتشهد مصر منذ ثمانية ايام حركة احتجاج شعبية غير مسبوقة تطالب برحيل الرئيس المصري حسني مبارك الذي اعلن مساء الثلاثاء انه سيكمل ولايته التي تنتهي في ايلول/سبتمبر المقبل لكنه لن يترشح لولاية جديدة. وعقب هذا الاعلان نظمت في القاهرة تظاهرات مضادة مؤيدة للرئيس المصري.

وفي القاهرة تمكن صحافيون في فرانس برس من الوصول الى الانترنت صباح الاربعاء باستخدام المزود المصري. كما اكد مواطنون تم الاتصال لهم التمكن من استخدام الانترنت.

لكن لم يتسن صباح الاربعاء الاتصال بمزودي خدمة الانترنت للتاكد من عودة الشبكة في جميع انحاء البلاد التي يوجد بها 23 مليون مستخدم للانترنت.

وكانت السلطات قطعت خدمة الانترنت والهواتف النقالة عشية "جمعة الغضب" التي خرجت فيها تظاهرات حاشدة تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك.

واوضح خبراء انه كان اول قطع رسمي للانترنت بهذا الحجم موضحا ان حالات القطع السابقة في بورما عام 2007 او ايران عام 2009 خلال الاحتجاجات الشعبية كانت مؤقتة او محددة جدا.

ا ف ب
الاربعاء 2 فبراير 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات