سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




قوات القذافي على بعد 160 كلم من بنغازي وتواصل التقدم



واشنطن - اعلن المدير السياسي لوزارة الخارجية الاميركية وليام بيرنز ان القوات الليبية الموالية للعقيد معمر القذافي باتت الخميس على بعد 160 كلم من بنغازي معقل الثوار، وتواصل "التقدم" بفضل تفوقها العسكري.


وقال بيرنز اثناء جلسة استماع امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي ان "الوضع يتطور بسرعة كبيرة وانها (القوات) على بعد 160 كلم من بنغازي في هذه اللحظة بالتحديد".
واضاف ان "الوضع يتطور بشكل كبير لكنها تتقدم" بفضل تفوقها العسكري.

واكد نظام القذافي الخميس ان قواته باتت على ابواب بنغازي، معقل الثوار في الشرق، في حين ان المجتمع الدولي في سباق مع الزمن قبل التصويت في مجلس الامن الدولي على قرار يوقف قمع حركة الاحتجاج.

وحاولت القوات الموالية للقذافي قصف مواقع الثوار في بنغازي على بعد نحو الف كلم شرق طرابلس، كما اعلن الثوار الذين اكدوا اسقاط طائرتين.

وتعذر على الفور تاكيد هذه المعلومات من مصدر مستقل، في حين نجحت القوات الموالية للنظام في هجومها المضاد في استعادة عدة مدن في الايام الاخيرة اثر غارات جوية وعمليات برية.

وصدرت معلومات متناقضة ايضا بشان مدينة مصراتة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس. وقال النظام ان قواته المسلحة استولت عليها، لكن متحدثا باسم المعارضة في مصراتة نفى ذلك.

ا ف ب
الخميس 17 مارس 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات