سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




مجلس حقوق الانسان يتجاهل "البدون" وينتخب الكويت بدلا من سوريا



نيويورك - انتخبت الكويت الجمعة عضوا في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في المقعد الذي كانت سوريا تهدف الى شغله ما اثار ردود فعل منددة من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الانسان.


مجلس حقوق الانسان يتجاهل "البدون"  وينتخب الكويت بدلا من سوريا
والدولة الخليجية هي احد الاعضاء الجدد الخمسة عشر - بينها الهند واندونيسيا وايطاليا - في هذه الهيئة التي تعد حتى الان 47 عضوا.

وقالت بيغي هيكس باسم منظمة هيومن رايتس ووتش "ان حصيلة الكويت في مجال حقوق الانسان هي افضل من حصيلة سوريا ولا شك، لكنها في الحقيقة ليست جيدة جدا".

وكانت سوريا عدلت الاسبوع الماضي عن ترشيح نفسها ذلك ان قسما من المجتمع الدولي لم يرحب بها بسبب القمع الدامي الذي تواجهه المعارضة في هذا البلد. لكن دمشق تنوي الحلول محل الكويت في 2014.

وانشىء مجلس حقوق الانسان في 2006 لتشجيع الممارسات الجيدة للدول الاعضاء في الامم المتحدة ولتقييم مستواها في مجال احترام حقوق الانسان. وبعد ان قاطعته، قررت الولايات المتحدة في 2009 الانضمام اليه.

ويبلغ مدة عضوية الدول الخمس عشرة ثلاث سنوات في المجلس الذي يضم 47 دولة. وهذه الدول هي بنين وبوتسوانا وبوركينا فاسو والكونغو والهند وإندونيسيا والفلبين والكويت وشيلي وكوستاريكا وبيرو والنمسا وإيطاليا وجمهورية التشيك ورومانيا. وسوف يحلون محل 15 دولة أنتهت مدة عضويتهم.

وحصلت الدول الـ15 جميعها على عدد من الأصوات يفوق ما هو مطلوب وهو 97 صوتا وهي أغلبية الثلثين في الجمعية العامة المكونة من 192 دولة وهي النسبة المطلوبة للفوز بمقعد في المجلس ومقره جنيف.

وقبل استفتاء اليوم الجمعة قادت جماعات حقوق الإنسان حملة ضد بعض المرشحين حيث صنفت الكونغو والكويت بإعتبار أنها أنظمة سلطوية.


ا ف ب
الجمعة 20 ماي 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات