ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




محتجون في سيناء يفتحون طريقين رئيسيين بعد غلقهما لأكثر من 8 ساعات



العريش - نجحت جهود الوساطة بين مسؤل أمنى مصرى كبير ومشايخ القبائل فى سيناء اليوم الجمعة فى فتح طريق العريش-رفح الدولي في مدينة الشيخ زويد والطريق الرئيسى المؤدى إلى معبر العوجة التجارى بين مصر وإسرائيل في وسط سيناء.


كان المئات من أبناء سيناء قطعوا طريق العريش-رفح الدولي وكذا الطريق الرئيسي المؤدي إلى معبر العوجة التجاري عقب صلاة الجمعة ، للمطالبة بإلغاء حالة الطوارئ والمحاكمات العسكرية ، فيما أطلق عليها "جمعة استرداد الثورة".

وأوضح شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المحتجين ، الذين أشعلوا إطارات السيارات ، يطالبون بإلغاء حالة الطوارئ وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين ، إلى جانب بعض المطالب الخاصة بأبناء سيناء كإلغاء الأحكام الغيابية الصادرة بحق المئات منهم ، خاصة البدو ، وتعديل الدوائر الانتخابية في شمال سيناء.

كما طالب أهالى وسط سيناء ، الذين قطعوا طريق العريش-العوجة الدولي المؤدى إلى معبر العوجة الذى يتم من خلاله التبادل التجارى مع إسرائيل ، بنفس المطالب التى يطالب بها أهالى الشيخ زويد ، مع مطلب خاص بهم وهو تخصيص دائرة انتخابية لأبناء وسط سيناء.

وقال شهود عيان لـ(د.ب.أ) إن المحتجين قاموا بفتح الطريقين الرئيسيين وإزالة كافة المعوقات منه ، مثل إطارات السيارات المشتعلة ، تحت إشراف الجيش والشرطة ، بعد غلقهما لما يزيد على 8 ساعات تقريبا.
وأضافوا أن المحتجين غادروا الطريقين بعد الوعود التى تلقوها من كبار مشايخ وعواقل القبائل السيناوية بحل جميع المشاكل ، عقب الجلوس مع كبار المسؤولين فى المجلس

د ب ا
الجمعة 30 سبتمبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات