ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




مسيرة تضم المئات في هونج كونج قبيل ذكرى مذبحة بكين



هونج كونج - شارك مئات الأشخاص في مسيرة مؤيدة للديمقراطية في هونج كونج الأحد قبيل حلول الذكرى السنوية رقم 22 لمذبحة ميدان "تيانانمين" في بكين عام 1989 .


يذكر أن المسيرة السنوية في هونج كونج ، المستعمرة البريطانية السابقة ، هي الوحيدة التي تنظم على أرض الصين بمناسبة الذكرى السنوية للمذبحة التي تعرض لها طلبة متظاهرون في بكين في 4 حزيران/يونيو 1989 .

وقال المنظمون "تحالف دعم الحركات الوطنية الديمقراطية في الصين" ، إن مزيدا من الأشخاص شاركوا في المسيرة هذا العام نظرا للقبض على الفنان الصيني البارز إي ويوي في نيسان/أبريل الماضي.

وألقي القبض على إي ويوي ، الذي ينتقد الحكومة الصينية بشكل علني ، في بكين بينما كان يستعد للتوجه إلى هونج كونج . ويقول مسئولون صينيون إنه يجري التحقيق معه بشأن جرائم اقتصادية .

واحتشد المشاركون في مسيرة اليوم الأحد في متنزه فيكتوريا بارك في هونج كونج وتوجهوا إلى مقر الحكومة المركزية ، مطالبين بكين بإطلاق سراح الناشطين والكتاب والمحامين الذين اعتقلوا في الصين خلال الشهور الماضية.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في أمسية تنظم سنويا على ضوء الشموع في هونج كونج مساء السبت المقبل ، في الذكرى السنوية لإجراءات القمع الدموية التي اتخذتها الحكومة ضد المتظاهرين قبل 22 عاما .

يذكر أنه عادت هونج كونج لسيطرة الحكم الصيني عام 1997 ولكن لديها دستور مصغر يمنحها حريات سياسية وحرية للتظاهر لا ينعم بها سكان أي منطقة أخرى فى الصين .

د ب أ
الاحد 29 ماي 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات