سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




مصريون يتظاهرون في جمعة " تصحيح المسار"



القاهر - تترقب مصر اليوم الجمعة ، جمعة "تصحيح المسار" في ميدان التحرير بقلب القاهرة، حيث بدأت جموع المصريين في التوافد على الميدان منذ الصباح تمهيدا للتظاهرة التي تهدف لدفع المجلس العسكري الذي يتولى إدارة البلاد منذ الإطاحة بالنظام في شباط/فبراير الماضي، لإعلان جدول زمني محدد لتسليم السلطة لهيئة مدنية.


تشمل المطالب الاخرى الدعوة لوقف محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية. وأعلن العديد من الائتلافات والتيارات السياسية المختلفة، منهم الليبراليون واليساريون مشاركتهم في مظاهرة اليوم، فيما أعلن التيار السلفي وجماعة "الإخوان المسلمون" مقاطعتهم رسميا لها.

كانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت أنها ستخلي ميدان التحرير من عناصر الامن المركزي المتواجدة هناك منذ قرابة شهر، استعدادا لتظاهرات اليوم ولمدة أربعة وعشرين ساعة فقط .
وبدت السعادة على وجوه الجموع التي تتوافد على الميدان بعد أن غابوا عنه طوال شهر رمضان، واستعدت لجان التأمين الشعبية ولجان طبية تطوعية للمظاهرة.

كما تطالب الائتلافات المشاركة في التظاهرات، بوقف الانفلات الأمني وتطهير مؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسة الامنية والإعلام والجامعات، من رموز النظام السابق، وتعديل عدد من القوانين يرون أنها معادية للثورة ومبادئها.

ا ف ب
الجمعة 9 سبتمبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات