سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




مصر تمنع كاهنين وناشط قبطي من السفر عقب تحقيقات في أحداث ماسبيرو



القاهرة - قالت مصادر قضائية مصرية اليوم الخميس إن قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل المستشار ثروت حماد المكلف بالتحقيق في أحداث ماسبيرو قرر منع اثنين من الكهنة ، وناشط قبطي من السفر ، عقب الاستماع إلى أقوالهم وإخلاء سبيلهم .


مصر تمنع كاهنين وناشط قبطي من السفر عقب تحقيقات في أحداث ماسبيرو
وأسفرت أحداث ماسبيرو التي وقعت في التاسع من تشرين أول / أكتوبر الماضي عن مقتل 27 شخصا وإصابة المئات نتيجة الاشتباكات بين قوات الجيش ومتظاهرين أقباط بجوار مبنى التليفزيون .

وذكرت المصادر أن الممنوعين من السفر هم ، القمص متياس نصر كاهن كنيسة العذراء بعزبة النخل، والقس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بمنطقة فيصل ، ورئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان الناشط القبطي نجيب جبرائيل .

وأوضحت المصادر أن قاضي التحقيق لديه قائمة تضم نشطاء أقباط سوف يتم الاستماع إلى أقوالهم تباعا خلال الأيام المقبلة ، منهم رئيس حزب الحياة مايكل منير ، ومنسق حركة أقباط من أجل مصر هاني الجزيرى وعضو اتحاد شباب ماسبيرو رامي كامل .

وتظاهر عشرات الأقباط والمسلمين أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة للتضامن مع القسين والناشط القبطي خلال التحقيق معهم ، فيما انتقد رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان نجيب جبرائيل قرار منعه والكاهنين من السفر.

وقال جبرائيل لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب.أ) إن التحقيقات التي تتم الآن مع رجال دين مسيحيين وشخصيات قبطية تتم استنادا إلى التحريات العسكرية ، وهي جهة ليست محايدة لأنها طرف في القضية ، مضيفا أن" قوات الجيش قامت بدهس المتظاهرين الأقباط الذين خرجوا للتعبير عن رأيهم بشكل سلمي ، لذلك لا يمكن الاعتداد بالتحريات العسكرية لأنها ليست محايدة وتحاول حماية قيادات الجيش المسئولين عن إصدار الأوامر بالاعتداء على المتظاهرين الأقباط " .

ا ف ب
الخميس 9 فبراير 2012


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات