ترامب يطالب تركيا بتقديم "تسجيلات قتل" جمال خاشقجي

18/10/2018 - فوكس نيوز - بي بي سي - وكالات

هارفرد تستعيد 'الآيات الشيطانية'

17/10/2018 - حسين عبد الحسين




مصر: "فصائل فلسطينية من قطاع غزة" وراء اطلاق الصواريخ على ايلات والعقبة




القاهرة - ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان المعلومات الاولية التي توصلت اليها اجهزة الامن في تحقيقاتها حول اطلاق الصواريخ على العقبة وايلات "تشير الى وقوف فصائل فلسطينية من قطاع غزة" وراء العملية.


ونقلت الوكالة عن "مصدر امني مسؤول" قوله ان "المعلومات الاولية التي توصلت اليها الاجهزة تشير الى وقوف فصائل فلسطينية من قطاع غزة خلف تلك العملية".واكد ان "هذا ما يتم تركيز جهود البحث حوله".

والمح هذا المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه الى ان الصواريخ اطلقت فعلا من سيناء.
وقال ان "مصر لن تقبل باي حال من الاحوال ان يستخدم اي طرف اراضيها للاضرار بالمصالح المصرية".

واكد ان "مصر تكثف اجراءاتها حاليا من اجل الكشف عن ملابسات اطلاق الصواريخ الخمسة التي استهدفت" العقبة وايلات امس.

وعبرت حماس عن استغرابها لاتهام مصر فصائل فلسطينية من قطاع غزة بالوقوف وراء اطلاق الصواريخ معتبرة ان الاتهام "يعطي مبررا للاحتلال لضرب" غزة.

وقال صلاح البردويل القيادي في حماس في تصريح صحافي ان "ادعاء" المصدر الامني المصري يتناقض مع تصريحات مصرية نفت امس اطلاق اي صواريخ من سيناء، لهذا نستغرب من هذا الادعاء".
وطالب البردويل القيادة المصرية بالتحقيق في الاتهام "لانه يعطي مبررا للاحتلال لادانة مصر وضرب قطاع غزة".

واشار الى ان "الادعاء بوقوف حماس وراء إطلاق هذه الصواريخ كاذب هدفه ايجاد المبرر لمزيد من العدوان على قطاع غزة".
وكان مسؤول اردني قريب من التحقيق اعلن الثلاثاء ان لدى الاردن "اثباتات" بان الصاروخ الذي سقط في مدينة العقبة وتسبب بسقوط قتيل وخمسة جرحى الاثنين، اطلق من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه "يمكننا الآن القول ودون تردد ان صاروخ غراد الذي سقط في العقبة امس (الاثنين) جاء من سيناء والتحقيق اوصلنا الى اثباتات".

واعلن مسؤول امني مصري بعد ذلك ان القوات الامنية المصرية تقوم ب"عملية تمشيط" في سيناء مؤكدا انه لا يمكن ان تكون هذه المنطقة الحساسة التي تخضع لاجراءات امنية مشددة استخدمت لهذا الهدف.

وتعرض ميناء ايلات الاسرائيلي الاثنين لاطلاق صواريخ لم يسفر انفجارها عن سقوط ضحايا في الجانب الاسرائيلي، غير ان واحدا منها سقط في مدينة العقبة المجاورة وادى الى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين.
وقال مسؤول امني مصري في منطقة سيناء اولا ان الصواريخ لم يكن مصدرها مصر.

ا ف ب
الاربعاء 4 غشت 2010


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات