معارضون سوريون يعلنون عن إطلاق "تيار بناء الدولة السورية"



دمشق - أطلق معارضون سوريون في دمشق "تيار بناء الدولة السورية"، وهو تيار سياسي جديد اتفقت على تشكيله مجموعة من الأفراد السوريين لا يشتركون بالضرورة بخلفية نظرية أو أيديولوجية واحدة،وإنما يتفقون على الوثائق التأسيسية التي تصدر مع إطلاق التيار،وعلى ضرورة المساهمة الفاعلة في الحياة السياسية اليوم،ويتوافقون على موقفهم من الصراع الدائر الآن في البلاد، وعلى شكل الدولة المنشودة ومضمونها، وعلى سبل تحقيقها.


وأوضح مطلقو "تيار بناء الدولة السورية" رؤيتهم في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، حيث جاء في البيان أن رؤية التيار تنصب على "بناء دولة ديمقراطية مدنية تحقق العدالة الاجتماعية بالتشارك مع جميع القوى والشرائح الاجتماعية دون اقتسام المستقبل السوري بين منتصرين وخاسرين،ليكون جميع السوريين رابحين فيه بغض النظر عن خلافاتهم السياسية أو اختلافاتهم الثقافية".

أما عن دور التيار فقال البيان :"سيعمل التيار على الانخراط العلني الفعال في الحياة السياسية،والمساهمة عبر برامجه في تمكين السوريين وبخاصة فئة الشباب للانخراط في الحياة العامة بشكل فاعل وبناء بما يخدم إنهاء النظام الاستبدادي للانتقال إلى دولة مدنية ديمقراطية يشارك فيها جميع السوريين من دون استثناء".

ويسعى التيار إلى مشاركة جميع القوى الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية السورية التي تسعى إلى بناء دولة ديمقراطية مدنية.
ويتكون التيار من أعضاء ومن مجموعات تنضوي ضمن مكاتب للتيار منتشرة في العديد من المحافظات،فضلا عن غيرها في عدد من دول العالم.

د ب ا
السبت 10 سبتمبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات